أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024.. انخفاض كبير بقيمة الليرة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024.. انخفاض كبير بقيمة الليرة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من الانخفاض والتراجع في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وانخفضت قيمة الليرة السورية بقوة مقابل الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف المحافظات والمدن في سوريا.

وجاء ذلك بعد فترة من الاستقرار النسبي شهدته الليرة السورية في قيمتها أمام الدولار في كافة الأسواق المحلية، حيث كانت السمة الأبرز في الفترة الماضية هي استقرار سعر الصرف.

ووصل سعر صرف الدولار في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب إلى مستويات تراوحت بين 14750 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبلغ سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الوسطى والساحلية في سوريا إلى حدود الـ 14675 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تراوح سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية من البلاد لاسيما في إدلب وما حولها لمستويات الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في الأسواق المنطقة الشرقية من البلاد في أسواق الحسكة والقامشلي وما حولهما فقد وصل سعر الصرف لمستويات الـ 15550 ليرة سورية للدولار الأمريكي.

ويتوقع معظم المحللين أن تستمر موجة انخفاض الليرة السورية بشكل تدريجي خلال الأسابيع والأيام القليلة المقبلة، وذلك في بعد صدور أرقام الموازنة العامة للسنة المالية القادمة.

اقرأ أيضاً: البنك الدولي يصدر تصنيف الدول العربية من حيث مستوى دخل الفرد.. ما ترتيب سوريا؟

من جهته حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في البلاد بـ 13600 ليرة سورية للدولار الواحد في نشرة المصارف والصرافة الصادرة اليوم.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3913

المبيع: 3943

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 426

المبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4025

المبيع: 4055

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 21-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 21 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات الساعات الماضية، فقد واصلت ارتفاعها بشكل كبير وبلغت مستويات قياسية غير مسبوقة مؤخراً.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات أعلى من حدود المليون و150 في تعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب.

ويأتي ذلك وسط تأكيد معظم الخبراء والمحللين على أن أسعار الذهب ستواصل التحليق عالياً وتسجيل أرقام قياسية جديدة في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: