أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.. الليرة تنخفض بقوة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.. الليرة تنخفض بقوة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 انخفاضاً جديداً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتراجعت قيمة الليرة السورية بشكل واضح خلال الساعات القليلة الماضية في كافة المدن والأسواق المحلية، وذلك بعد فترة من الاستقرار النسبي.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد.

ووصل سعر صرف الدولار في أسواق الحسكة والقامشلي شرق البلاد اليوم صباحاً لمستويات الـ 15550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

فيما بلغ سعر صرف الدولار في أسواق إدلب وما حولها شمال البلاد صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبخصوص سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا، لاسيما في دمشق وحلب فقد تراوح سعر صرف الليرة فيها بين حدود الـ 14750 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من سوريا اليوم أرقاماً بين حدود الـ 14650 والـ 14700 ليرة سورية لكل دولار.

في حين حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار في نشرة المصارف والصرافة الصادرة عنه صباح اليوم بـ 13600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

اقرأ أيضاً: حركة كبيرة يشهدها مطار دمشق الدولي وحديث عن إيرادات قيمتها ملايين الدولارات.. ما القصة؟

ويترافق ذلك مع توقعات بمزيد من الانخفاض في قيمة الليرة السورية أمام الدولار خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة، وذلك وفق تحليلات الخبراء.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3920

مبيع: 3950

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 426

مبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4024

مبيع: 4054

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 17-10-2024، وذلك وفقاً لنشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 17 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وترافق ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب أرقاماً قياسية جديدة خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية سواءً في السوق الموازي أو في النشرة الرسمية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب في تداولات السوق السوداء اليوم حدود المليون و131 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

في حين وصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات المليون و133 ألف ليرة سورية في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: