أخر الأخبار

حركة غير اعتيادية ضمن مطار دمشق وحديث عن مكاسب كبيرة تجنيها الخطوط الجوية السورية

حركة غير اعتيادية ضمن مطار دمشق وحديث عن مكاسب كبيرة تجنيها الخطوط الجوية السورية

طيف بوست – فريق التحرير

رصدت مواقع متخصصة بمتابعة حركة الطيران في أجواء سوريا ومنطقة بلاد الشام وشرق المتوسط حركة غير اعتيادية ضمن مطار دمشق الدولي خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن حركة إقلاع وهبوط الطائرات شهدت نسقاً متصاعداً بوضح مؤخراً.

وبحسب مصادر محلية، فإن زيادة حركة إقلاع وهبوط الطائرات ضمن مطار دمشق الدولي تعود إلى تخصيص الخطوط الجوية السورية رحلات إضافية إلى العديد من الوجهات حول العالم، وذلك في ظل توقف الكثير من رحلات شركات الطيران من وإلى مطار بيروت.

وأوضحت المصادر أن مكاسب مالية كبيرة بدأت تجنيها الخطوط الجوية السورية من وراء زيادة عدد الرحلات من مطار دمشق الدولي إلى العديد من البلدان حول العالم، حيث تضاعفت حجوزات الطيران ومبيعات تذاكر السفر هذا الأسبوع بالمقارنة مع الأسابيع الماضية.

وأضافت أن الخطوط الجوية السورية خصصت 4 رحلات جوية من مطار دمشق الدولي إلى مطار دبي لوحده أسبوعياً، بالإضافة إلى رحلات جوية إلى كل من أبو ظبي والشارقة في الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت إلى أن السورية للطيران خصصت رحلات جوية إضافية إلى كل من المملكة العربية السعودية من مطار دمشق الدولي إلى مطارات الرياض وجدة والدمام.

ونوهت إلى أن الخطوط الجوية السورية بدأت بتسيير رحلات جوية إضافية إلى كل من القاهرة في مصر، بالإضافة إلى تسيير رحلات أسبوعية إلى كل من مطاري بغداد والنجف في العراق.

ووفقاً للمصادر، فإن السورية للطيران لديها توجهات لتسيير رحلات جوية إضافية إلى دول الاتحاد الأوروبي في الفترة الحالية في ظل وجود طلب كبير على تذاكر الطيران إلى العديد من البلدان الأوروبية في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة.

وبينت المصادر أنه في حال استمرار الوضع على ما هو عليه في المنطقة، فإنه من المرجح أن يصبح مطار دمشق الدولي ركيزة أساسية في المنطقة تحط فيه الطائرات وتقع منه بعد أن كان مطار بيروت هو المطار الذي يشهد ازدحاماً كبيراً وحركة طيران كثيفة.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تحسم الجدل حول رواتب العاملين بقطاع الطيران في سوريا.. إليكم سلم الرواتب الجديد

وقد كشفت تقارير إعلامية محلية، أن المستفيد الأكبر من توسع حركة الطيران ضمن مطار دمشق الدولي، هي شركة “إيلوما” التي استحوذت على نسبة كبيرة من إيرادات الخطوط الجوية السورية بموجب عقد شراكة واستثمار موقع بين الطرفين.

ولفتت التقارير أن تنفيذ عقد الشراكة والاستثمار بين إيلوما والسورية للطيران قد دخل حيز التنفيذ مع بداية الشهر الحالي عملياً، الأمر الذي يجعل الشركة المستثمرة تحقق إيرادات معتبرة مع بداية تنفيذ العقد الاستثماري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: