أخر الأخبار

لأول مرة.. أسعار الذهب في سوريا اليوم تشهد حالة نادرة فريدة من نوعها

“لأول مرة” أسعار الذهب في سوريا اليوم تشهد حالة نادرة فريدة من نوعها

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تداولات اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 حالة نادرة فريدة من نوعها، حيث من النادر أن تشهد أسواق مبيع المعدن الأصفر الثمين في البلاد ما تشهده حالياً، لاسيما بالنسبة لفرق السعر بين السوق السوداء والنشرة الرسمية.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحالة النادرة تتمثل بارتفاع أسعار الذهب في النشرة الرسمية بفرق 10 آلاف ليرة سورية أعلى من الأسعار في السوق السوداء، حيث لم يحدث ذلك إلا لمرات قليلة جداً سابقاً.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء صباح هذا اليوم في أسواق دمشق وحلب مستويات المليون و110 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

في حين وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم إلى حدود الـمليون و120 ألف ليرة سورية.

وتعتبر هذه المستويات المسجلة اليوم في النشرة الرسمية أعلى سعر يصل إليه الغرام من عيار 21 قيراطاً في تاريخ تعاملات الذهب الرسمية في البلاد على الإطلاق.

بينما استمرت أسعار الليرات والأونصات الذهبية في الأسواق السورية بالارتفاع مسجلة أرقام قياسية وتاريخية جديدة في النشرة الرسمية خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر ليرة الذهب السورية من عيار 21 قيراطاً في نشرة الجمعية الصادرة صباح اليوم لمستويات الـ 9 ملايين و350 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة.

في حين بلغ سعر مبيع الأونصة الذهبية السورية من عيار 995 مستويات الـ 40 مليوناً و900 ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.110.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.156.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.158.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: الدولار يدخل على الخط.. ارتفاع كبير في أسعار إيجارات المنازل في سوريا

وقد ترافق ما سبق مع تعميم صادر عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، أكدت فيه على ضرورة التزام الصاغة وكافة محال بيع الذهب في البلاد بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها.

الجدير بالذكر أن معظم المحللين والمواقع الاقتصادية العالمية الكبرى تتوقع ارتفاعاً كبيراً في أسعار المعدن الأصفر خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: