أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر أكتوبر بتحسن كبير بقيمتها أمام الدولار يوم الثلاثاء 01-10-2024

الليرة السورية تستقبل شهر أكتوبر بتحسن كبير بقيمتها أمام الدولار يوم الثلاثاء 01-10-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2024 ارتفاعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات الأجنبية.

وجاء ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية انخفاضاً في قيمتها أمام الدولار خلال تعاملات اليوم، لتعود بشكل سريع خلال ساعات قليلة لمسار الارتفاع من جديد.

وكان الأداء الأفضل للعملة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية.

وقد وصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في تلك الأسواق اليوم صباحاً لمستويات الـ 14600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب اليوم صباحاً مستويات تراوحت بين حدود الـ 14700 وحدود الـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد، خاصةً في أسواق القامشلي والحسكة لمستويات الـ 15500 ليرة سورية للدولار.

وأما في أسواق مدينة إدلب وما حولها في المنطقة الشمالية من سوريا فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار اليوم لمستويات الـ 15250 ليرة سورية.

فيما حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية الصادرة عنه اليوم بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار واحد في نشرة الصرافة والمصارف.

اقرأ أيضاً: طرح أوراق نقدية بقيمة كبيرة في سوريا بات قريباً.. خبير يتحدث عن موعد طرحها وقيمتها النقدية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 01-10-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3908

المبيع: 3938

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 426

المبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4021

المبيع: 4051

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

 

الليرة السورية بتحسن أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الفائتة، فإن أسعار الذهب في السوق السوداء سجلت بعضاً من الانخفاض، لكنها رغم ذلك بقيت عند مستويات مرتفعة.

وقد سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق وأسواق مدينة حلب أرقاماً عند حدود المليون و118 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

ويأتي ذلك وسط توقعات بعودة أسعار الذهب عالمياً إلى مسار الارتفاع من جديد محلياً وعالمياً خلال تعاملات الساعات القليلة المقبلة، وفقاً لتوقعات معظم المحللين والخبراء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: