أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى أعلى قمة تاريخية لها اليوم.. كم بلغ سعر الغرام من عيار 21 قيراط؟

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى أعلى قمة تاريخية لها اليوم.. كم بلغ سعر الغرام من عيار 21 قيراط.. شاهد التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية إلى أعلى قمة تاريخية لها على الإطلاق، وذلك في تعاملات السوق الموازي والنشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في العاصمة السورية دمشق.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بالتوازي مع ارتفاع كبير جداً في سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي خلال تعاملات اليوم الخميس 26-09-2024.

وبلغ سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية اليوم صباحاً مستويات الـ 2670 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى تسجله الأونصة الذهبية في تاريخ تداولات الذهب عالمياً.

وتزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً اليوم، ارتفع سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق مبيع المعدن الأصفر الثمين في السوق الموازي في دمشق وحلب إلى مستويات المليون و126 ألف ليرة سورية للغرام.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب التي وردت في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح اليوم، فقد وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية إلى حدود المليون و110 آلاف ليرة سورية.

وفيما يلي سعر ليرة أونصة الذهب في سوريا صباح اليوم الخميس 26-09-2024 في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق:

سعر أونصة الذهب عيار 955 في سوريا اليوم: 39800000 ليرة سورية

سعر ليرة الذهب عيار 21 في سوريا اليوم: 9120000 ليرة سورية

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في سوريا اليوم: 1100000 ليرة سورية

سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا اليوم: 942857 ليرة سورية

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تتابع مسيرة التألق أمام الدولار يوم الخميس 26-09-2024

وأكدت الجمعية في منشور لها على معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة التزام كافة الصاغة بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها.

وأشارت إلى أن كل صائغ لا يلتزم بالأسعار الرسمية الصادرة في نشرتها يعرض نفسه للمساءلة والغرامات المالية وعقوبات أخرى قد تصل لحد إغلاق المحل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: