أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم.. ذهب عيار 21 يسجل رقم قياسي جديد

أسعار الذهب في سوريا اليوم.. ذهب عيار 21 يسجل رقم قياسي جديد

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط رقم قياسي جديد اليوم سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم بارتفاع أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق العالمية، حيث تخطى سعر الأونصة الذهبية عالمياً خلال الساعات الفائتة مستويات الـ 2655 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتداولات السوق السوداء اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة المليون و120 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وتعد هذه الأرقام المسجلة حالياً أعلى مستوى تاريخي تصل إليه أسعار الذهب في سوريا بالنسبة لتعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب، حيث لم يسبق أن وصل سعر الغرام إلى هذه الحدود في السابق.

وبما يخص أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط اليوم إلى مستويات المليون و80 ألف ليرة سورية لأول مرة تاريخ تعاملات الذهب في الأسواق السورية.

وفيما يلي سعر ليرة وأونصة الذهب في سوريا صباح اليوم الأربعاء 25-09-2024 في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق:

سعر الأونصة الذهبية عيار 955 في سوريا اليوم: 39000000 ليرة سورية

سعر الليرة الذهبية عيار 21 في سوريا اليوم: 8950000 ليرة سورية

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في سوريا اليوم: 1080000 ليرة سورية

سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا اليوم: 925714 ليرة سورية

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تتجه نحو مستويات مهمة مقابل الدولار يوم الأربعاء 25-09-2024

ويأتي ذلك في ظل حديث عن استمرار ارتفاع أسعار الذهب في الفترة المقبلة، حيث يتوقع معظم المحللون أن تشهد أسعار الذهب مزيداً من الارتفاع في المدى المنظور.

ويرجح المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد أن تصل أسعار الذهب عالمياً إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2800 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة قبل نهاية العام الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: