أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا عند أعلى مستوى تاريخي لها على الإطلاق.. كم بلغ سعر الغرام من عيار 21 اليوم؟

أسعار الذهب في سوريا عند أعلى مستوى تاريخي لها على الإطلاق.. كم بلغ سعر الغرام من عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم أرقاماً عند أعلى مستوى تاريخي لها على الإطلاق، حيث بقيت أسعار المعدن الأصفر النفيس قرب مستويات قياسية بالارتفاع سواءً في تداولات السوق الموازي أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال تعاملات الساعات الماضية بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي، حيث بلغ سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مستويات قياسية وتاريخية جديدة تخطت حدود الـ 2620 دولار أمريكي للأونصة.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط اليوم في تداولات السوق السوداء في كل من دمشق وحلب إلى مستويات المليون و105 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

وتعتبر هذه الأرقام المسجلة حالياً في السوق السوداء أعلى مستوى تاريخي تصل إليه أسعار الذهب في سوريا على الإطلاق، إذ لم يسبق أن وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى هذه المستويات منذ بدء تداول المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب الواردة في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في دمشق، فقد سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً أرقاماً عند مستويات المليون و63 ألف ليرة سورية للغرام.

في حين وصل سعر مبيع الليرة الذهب التي تباع في الأسواق السورية وتأتي من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات 8750000 ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

وأما بخصوص سعر مبيع الأونصة الذهبية من عيار 995 التي تباع في الأسواق المحلية، فقد وصل سعرها إلى مستويات 38200000 ليرة سورية في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية صباح هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تتفوق على الدولار وترتفع لمستويات جديدة يوم الاثنين 23-09-2024

ونوهت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى ضرورة التزام كافة محال بيع الذهب بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها في ظل وجود فرق كبير بين السعر الرسمي والسعر في السوق الموازي.

وأشارت الجمعية أن من لا يلتزم بالتسعيرة الرسمية من الصاغة سوف يعرض نفسه لمساءلة قانونية وغرامات مالية وعقوبات قد تصل إلى إغلاق المحل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: