أخر الأخبار

باحث سوري ينجح في ابتكار مادة فريدة من نوعها عجز العلماء حول العالم عن ابتكارها لأعوام طويلة (فيديو)

باحث سوري ينجح في ابتكار مادة فريدة من نوعها عجز العلماء حول العالم عن ابتكارها لأعوام طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل الشبان السوريون تألقهم وإبداعهم من خلال التوصل إلى ابتكارات واختراعات مميزة تخدم جميع البشر حول العالم، حيث قدم العديد من الباحثين السوريين أنفسهم بأبهى صورة للعالم من خلال أفكارهم الإبداعية ونالوا شهرة عالمية كبيرة خلال السنوات الماضية.

وضمن هذا السياق، تمكن باحث سوري شاب من ابتكار مادة فريدة من نوعها عجز العلماء حول العالم عن ابتكارها لأعوام طويلة رغم إجرائهم الكثير من التجارب بهدف التوصل إليها.

وأوضحت التقارير أن الباحث السوري “علاء الدين السبيعي” نجح في ابتكار مادة كيميائية جديدة وفريدة من نوعها لن يسبقه أحدٌ من العلماء لابتكارها.

وبينت أن “السبيعي” وبعد هذا الابتكار نال شهرة عالمية واسعة وحصل على براءة اختراع أمريكية، حيث أن المادة التي ابتكرها من شأنها أن تبدل الكثير من المعادلات وتنقذ حياة أعداد كبيرة من الأشخاص حول العالم.

وأضافت أن المادة التي توصل الباحث السوري إلى ابتكارها تزيل الشوائب العضوية من الماء بالكامل وبسرعة كبيرة تتخطى مئات أضعاف جميع التقنيات والمواد المستخدمة في الوقت الحالي بمجال فلترة الماء وتنقيته حول العالم.

وأشارت إلى أن هذه المادة لها مواصفات مميزة من أهمها أنها مادة تكلفتها منخفضة جداً عند مقارنتها مع تكلفة المواد والتقنيات الأخرى التي يتم استخدامها من أجل فلترة وتنقية مياه الشرب.

وبحسب التقارير الصادرة عن وسائل إعلام غربية فإن المادة التي ابتكرها الشاب السوري أحدثت ضجة كبيرة عالمياً، وذلك نظراً لفعاليتها وأهميتها، حيث أنها تجعل المياه نقية وصحية في الوقت الذي يعاني فيه معظم السكان حول العالم من الشوائب في مياه الشرب التي تسبب العديد من المشكلات الصحية.

اقرأ أيضاً: مخترع سوري يتوصل إلى ابتكار آليات كهربائية نوعية بزمن قياسي ويذهل كبرى الشركات العالمية (فيديو)

وفي حديث لصحف عالمية، أشار الباحث السوري إلى أن المادة التي توصل إلى ابتكارها هي مادة عضوية بولميرية ذات مسامات نانوية، منوهاً أن التجارب أثبتت أن هذه المادة تعمل على تنقية المياه بنسبة 100 بالمئة.

ونوه الباحث إلى أن أكثر ما أثار إعجاب العلماء حول العالم هو فعالية هذه المادة الكبيرة رغم أن تكاليف صناعتها منخفضة جداً، بالإضافة إلى أنها مادة صديقة للبيئة.

وأفاد “السبيعي” كذلك الأمر إلى أن من بين مميزات المادة هو أنها مادة قابلة للتدوير بطريقة سهلة وبسيطة عبر تمريرها على المعمقات الطبيبة، حيث تصبح جاهزة للاستخدام مجدداً بعد التعقيم.

وختم الباحث السوري حديثه معرباً عن سعادة كبيرة وفخر بعد أن تمكن من ابتكار المادة المهمة، لاسيما بعد احتفاء وسائل الإعلام حول العالم بالإنجاز الذي نجح في تحقيقه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: