أخر الأخبار

كم بلغت أعلى درجة حرارة في سوريا خلال صيف عام 2024 وفي أي منطقة سُجلت؟

كم بلغت أعلى درجة حرارة في سوريا خلال صيف عام 2024 وفي أي منطقة سُجلت؟

طيف بوست – فريق التحرير

كثرت الأحاديث خلال فصل الصيف في عام 2024 عن إمكانية وصول درجات الحرارة إلى أرقام قياسية في معظم المحافظات والمدن على امتداد الجغرافيا السورية، حيث تحدث بعض المصادر عن إمكانية وصول درجة الحرارة في دمشق إلى حوالي 50 درجة مئوية.

ومع قرب نهاية فصل الصيف، كشفت الأرصاد الجوية السورية أن أعلى درجة حرارة عظمى تم تسجيلها في سوريا خلال صيف عام 2024 بلغت 47 درجة مئوية.

وبينت الأرصاد الجوية أن المنطقة التي بلغت فيها درجات الحرارة 47 درجة مئوية هذا الصيف هي المنطقة الشرقية من سوريا.

وأضافت أن اللافت في الأمر هو أن مدينة دمشق شهدت أعلى درجة حرارة هذا الصيف يوم 15 من شهر يونيو/ حزيران، حيث وصلت حينها درجة الحرارة فيها لـ 42 درجة مئوية، وهي درجة حرارة اعتيادية تم تسجيلها سابقاً في العاصمة دمشق في الكثير من المرات.

ولفتت مديرية الأرصاد الجوية أن هذا صيف عام 2024 في سوريا بدأ حاراً خلال شهر يونيو/ حزيران، بينما كانت درجات الحرارة أقل خلال شهري يوليو وأغسطس.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة لم تسجل أرقام قياسية هذا الصيف في سوريا على عكس الأعوام الماضية، منوهة أن ارتفاع نسبة الرطوبة استثنائياً هذا العام خلال فصل الصيف جعل الناس يشعرون بأن درجات الحرارة أعلى، حيث أن درجات الحرارة المحسوسة تكون أكبر عند ارتفاع نسبة الرطوبة.

وأشارت إلى أنه على سبيل المثال، فإن درجة الحرارة في دمشق لم تتخطى عتبة الأربعين درجة مئوية خلال شهري يوليو وأغسطس، بينما شهد شهر يونيو عدة موجات حر حيث تخطت درجات الحرارة العظمى خلاله مستويات الـ 40 درجة مئوية في أكثر من 11 يوم في ذلك الشهر.

اقرأ أيضاً: ظواهر غريبة تنتشر بين السوريين على وقع استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية في سوريا

وكانت مديرية الأرصاد الجوية في سوريا قد أشارت إلى أنه اعتباراً من منتصف شهر أيلول/ سبتمبر الجاري ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل أوضح.

وأشارت إلى أن الفروقات الحرارية بين الليل والنهار ستكون أكثر وضوحاً خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري مع وجود فرص لهطول أمطار محلية في مناطق متفرقة من البلاد، لاسيما المناطق الساحلية والغربية من سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: