أخر الأخبار

الليرة السورية تواصل الانخفاض بقوة مقابل الدولار يوم الجمعة 13-09-2024

الليرة السورية تواصل الانخفاض بقوة مقابل الدولار يوم الجمعة 13-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 13 أيلول/ سبتمبر 2024 انخفاضاً جديداً في سعر صرفها وقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وتابعت العملة السورية انخفاضها بقوة مقابل الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات والمدن في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات اليوم إلى مستويات جديدة في الانخفاض والتراجع، لاسيما في أسواق المناطق الشرقية من سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي إلى مستويات أعلى من حدود الـ 15650 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبحسب معظم الخبراء في مجال الاقتصاد فإن سعر الصرف في المنطقة الشرقية من سوريا يعتبر مؤشر لاتجاه سعر صرف الدولار في البلاد في الفترة المقبلة.

وفي ضوء ما سبق يتوقع المحللون والخبراء أن تشهد الليرة السورية مزيداً من الانخفاض والتراجع خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب في السوق السوداء صباح هذا اليوم، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14800 ليرة سورية للدولار.

في حين سجل سعر صرف الدولار في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا إلى حدود الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: تطبيق التجربة الاقتصادية الصينية في سوريا لرفع قيمة الليرة السورية وتحسين مستوى دخل السوريين

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 13-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

الشراء: 3909

المبيع: 3938

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 429

المبيع: 434

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4026

المبيع: 4057

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفق نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تواصل الانخفاض بقوة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد ارتفعت أسعار الذهب في سوريا بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد حدود المليون و70 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء.

فيما وصل سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى مستويات المليون و25 ألف ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: