أخر الأخبار

معبر باب الهوى يصدر بيان مهم حول زيارة السوريين إلى إدلب وشمال سوريا.. إليكم الشروط والأوراق المطلوبة

معبر باب الهوى يصدر بيان مهم حول زيارة السوريين إلى إدلب وشمال سوريا.. إليكم الشروط والأوراق المطلوبة

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر معبر باب الهوى الحدودي بين الأراضي التركية والسورية بيان مهم حول زيارة السوريين المغتربين في كافة البلدان حول العالم باستثناء السوريين الذي يتواجدون في تركيا إلى إدلب والشمال السوري عبر تقديم طلب إلى القائمين على المعبر.

وأوضح في البيان الشروط التي تخول السوريين المغتربين أن يزورا الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا، مشيراً أن السوريين المغتربين والمتواجدين في كل دول العالم باستثناء تركيا يكنهم أن يقدموا طلباً لزيارة بلادهم عبر المعبر في حال توفرت بعض الشروط.

وبيّن أن من بين الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر لدى الشخص السوري الراغب بزيارة بلاده، هو أن يكون لديه إقامة في أي بلد حول العالم باستثناء الإقامة في تركيا، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون حاملاً لجواز سفر سوري ساري المفعول لمدة لا تقل عن الشهرين.

ولفت معبر باب الهوى في البيان الذي نشره عبر المعرفات الرسمية التابعة له، أن شرط وجود جواز السفر السوري بمدة صلاحية لا تقل عن الشهرين هو أحد الشروط الضرورية التي لا يمكن التغاضي عنها من أجل السماح للسوري المغترب أن يزروا بلاده من تركيا إلى سوريا عبر المعبر.

ونوه البيان أن هذا الشرط وضعته الجهات المعنية التي تدير شؤون المعبر من أجل أن يصبح السوري المغترب قادراً على العودة في وقت لاحق بعد أن يقضي إجازته وتنتهي زيارته في سوريا، حيث سيعود إلى مكان إقامته عبر المعبر والدخول إلى تركيا بعد حصوله على موافقة عبور ترانزيت من الجهة التركية.

وأكد البيان أن هذه الإجراءات تنطبق على كافة السوريين المغتربين حتى الذين يحملون جواز سفر تابع لبلد آخر، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالشروط التي وردت في هذا البيان من أجل تجنب حدوث أي عوائق أثناء توجه السوريين لزيادة سوريا عبر المعبر.

وفي وقت سابق أعلن المعبر عن فتح باب الزيارات إلى إدلب وشمال سوريا للسوريين المغتربين الذين يمتلكون إقامات خارج تركيا وسوريا وفقاً لشروط محددة وبعض الأوراق المطلوبة.

وأفاد معبر باب الهوى أو زيارة السوريين المغتربين إلى الشمال السوري ستكون من خلال تقديم طلب عبور ترانزيت، وفي حال استيفاء الشروط المطلوبة يسمح لمقدمي الطلبات أن يعبروا إلى الجانب السوري عبر المعبر.

اقرأ أيضاً: لفئات محددة.. السعودية تتخذ قرار مهم بخصوص منح تأشيرات الدخول العائلية للسوريين

وحدد معبر باب الهوى شروط زيارة السوريين إلى سوريا من خلاله بضرورة أن يمتلك الشخص مقدم الطلب جوازاً سورياً ساري المفعول، إلى جانب وجود حجز طيران مؤكد وإقامة سارية المفعول في أي دولة أجنبية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

كما يجب أن يكون جواز سفر مقدم الطلب خالي من أي أختام دخول إلى الأراضي التركية عبر أي منافذ حدودية رسمية سواءً البرية أو البحرية أو عبر أي مطار.

وفي التسجيل المصور أعلاه يشرح القائمون على معبر باب الهوى من الجانب السوري المزيد من المعلومات والتفاصيل حول الأوراق المطلوبة والإجراءات بشأن تقديم طلب عبور ترانزيت من الأراضي التركية إلى الأراضي السورية عبر المعبر.

تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب تجارب لأشخاص حصلوا على موافقة لدخول الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى، فإن مدة الموافقة عل طلب عبور الترانزيت تستغرق حوالي 21 يوم حتى 30 يوماً، وذلك من لحظة رفع طلب العبور إلى الجانب التركي من معبر باب الهوى لتتم الموافقة عليه أصولاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: