أخر الأخبار

مشروع الباصات الكهربائية في سوريا يصل لمرحلة متقدمة وهذا موعد رؤيتها في شوارع المدن السورية

مشروع الباصات الكهربائية في سوريا يصل لمرحلة متقدمة وهذا موعد رؤيتها في شوارع المدن السورية

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر إعلامية محلية عن تطورات جديدة بخصوص مشروع الباصات الكهربائية في سوريا، مؤكدة على أن المشروع وصل في الفترة الحالية إلى مرحلة متقدمة، حيث يجري العمل على قدم وساق من أجل أن يبصر هذا المشروع النور في أقرب وقت ممكن.

ونقلت التقارير عن مستثمر مشروع الباصات الكهربائية في سوريا “مصطفى المسط” تأكيده أن الأمور تسير بشكل إيجابي وأن المشروع وصل لمرحلة متقمة وبات قاب قوسين أو أدنى من أن يبصر النور.

وأشار المسط أنه خلال الفترة القريبة المقبلة سيبدأ تشغيل شركة النقل الداخلي الخاصة في ريف دمشق والتي تعتمد على الطاقة الكهربائية إلى جانب الطاقة الهجينة وفقاً لطبيعة التضاريس والطرقات في كل منطقة وكل خط ضمن مشاريع التنمية المستدامة.

ولفت إلى أهمية مشروع الباصات الكهربائية في سوريا، منوهاً أنه يعتبر من أهم المشاريع الحيوية في البلاد، لاسيما وأنه يعتمد على الطاقة المستدامة والمتجددة التي من شأنها أن تحقق وفرات مالية ضخمة على الخزينة العامة.

وأضاف أن هناك الكثير من التسهيلات التي قدمت له من قبل محافظة ريف دمشق من أجل البدء في تشغيل شركة النقل الداخلي في المنطقة، لاسيما من خلال إزالة كافة المعوقات التي تخص الأراضي المخصصة لإنشاء محطات شحن الباصات، فضلاً عن العديد من التسهيلات الأخرى.

ونوه أنه في الفترة الحالية يجري العمل على إنشاء محطات كهربائية لشحن الباصات في معظم المحافظات والمدن في سوريا، وذلك استعداد للبدء بتنفيذ المشروع.

وأفاد بأن وزارة الكهرباء قد طالبت بإنشاء محطة توليد كهرباء تعمل على الطاقة المتجددة بتكلفة تصل إلى 56 مليون دولار، وذلك من أجل أن تكفي لتغذية محطات شحن الباصات في كل من دمشق وحلب وحمص واللاذقية وحماة وطرطوس وريف دمشق والقنيطرة ، حيث ستعمل الباصات في هذه المحافظات.

اقرأ أيضاً: تجارة جديدة تزدهر في سوريا وتدر أرباح هائلة قيمتها مليارات الليرات على القائمين عليها

وبحسب تقارير محلية فإن عدد الباصات الكهربائية التي ستعمل في المحافظات السورية آنفة الذكر سيصل إلى 2345 باصاً سيتم توزيعها على المحافظات وفقاً لعدد السكان وحركة المواصلات واحتياجات كل محافظة.

ونوهت التقارير إلى أن كافة المعلومات تشير إلى أن رؤية الباصات الكهربائية تجوب شوارع المدن السورية سيكون خلال الربع الأخير من عام 2024 الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: