أخر الأخبار

كم تبلغ تكلفة السفر من سوريا إلى الإمارات حالياً.. إليكم أسعار تذاكر الطيران وتكلفة تأمين تأشيرة الدخول

كم تبلغ تكلفة السفر من سوريا إلى الإمارات حالياً.. إليكم أسعار تذاكر الطيران وتكلفة تأمين تأشيرة الدخول

طيف بوست – فريق التحرير

كثر الحديث خلال الأيام القليلة الماضية عن فرض الإمارات شروط جديدة حول حصول السوريين على تأشيرة دخول لأراضيها، ومع انتشار تلك الأحاديث بشكل واسع مؤخراً، تساءل عدد كبير من السوريين عن تكلفة السفر وطريقة الوصول المتاحة من سوريا إلى الإمارات حالياً.

وضمن هذا الإطار، كشف مكاتب السياحة والسفر السورية عن تكلفة السفر من سوريا إلى الإمارات في الوقت الحالي، بالإضافة إلى حديثها عن أسعار تذاكر الطيران وتكلفة تأمين تأشيرة الدخول إلى الإمارات.

وأوضحت المصادر أن تكلفة تأمين تأشيرة سياحية إلى الإمارات لمدة شهر تتراوح بين 1.5 حتى 2 مليون ليرة سورية، وأما التأشيرة السياحية التي مدتها تصل إلى شهرين، فإن تكلفة الحصول عليها يصل إلى حدود 2.5 مليون ليرة سورية.

بينما تبلغ تكلفة الحصول على إقامة في الإمارات في الفترة الحالية بشكل وسطي إلى 30 مليون ليرة سورية بالحد الأدنى، وفقاً لمكاتب السفر السورية.

وأما بالنسبة إلى أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى الإمارات، فهي تختلف من شركة إلى أخرى، لكن على العموم فهي تتراوح من 300 حتى 600 دولار أمريكي، وفقاً للدرجة التي يختارها المسافر إلى جانب مسار الرحلة فيما إذا كان مباشراً أو هناك محطات توقف في مطارات بلدان أخرى.

ونوهت المكاتب إلى أن كل شخص زائر أو مقيم في الإمارات ومخالف لأنظمة الإقامة فيها، يوجد لديه في الفترة الحالية فرصة لتسوية وضعه أو التقدم على إقامة ودفع رسومها أصولاً، كما أنه يمكن أن يغادر البلاد دون أن يدفع أي مبلغ مالي كغرامة في حال رغب في ذلك.

وأكدت مكاتب السياحة والسفر في سوريا أن الإمارات في الآونة الأخيرة بدأت ترفض منح تأشيرات الزيارة أو الإقامات للأعمار الصغيرة من الشبان السوريين، بينما لا تزال تمنح الإناث التأشيرات من مختلف الأعمار.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي رغم عدم وجود أي قرارات رسمية صادرة من الإمارات حول إيقاف منح التأشيرات للشباب السوريين بأعمار محددة، إلا أن ذلك يتم تطبيقه على أرض الواقع دون قرار رسمي معلن.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم وتحسم الجدل بشأن شروط سفر السوريين إلى الإمارات

ونوهت المكاتب أن من تسبب في اتخاذ الإمارات لمثل هذا القرار، وهو ذهاب الكثير من الشبان السوريين بتأشيرة زيارة وبقائهم في الإمارات بعد انتهاء مدة التأشيرة، الأمر الذي أضر بغيرهم من الشبان السوريين.

تجدر الإشارة إلى الإمارات أصبحت من وجهات السفر المفضلة لشريحة واسعة من السوريين، حيث أنها باتت تشكل فرصة مناسبة فيها الكثير من فرص الاستثمار والعمل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: