أخر الأخبار

مزارعون سوريون يبدعون في زراعة فاكهة نادرة لها ثمار من ذهب سعر الكيلو منها 2500 دولار (فيديو)

مزارعون سوريون يبدعون في زراعة فاكهة نادرة لها ثمار من ذهب سعر الكيلو منها 2500 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

شهد قطاع الزراعة في سوريا نقلة نوعية خلال الأعوام القليلة الفائتة، لاسيما من ناحية إدخال زارعة أنواع وأصناف جديدة من الفاكهة والأشجار والنباتات العشبية إلى قاموس الزراعة في الأراضي السورية، حيث أن الغاية من التوجه إلى زراعة أصناف جديدة هو تحقيق دخل مادي.

وبحسب تقارير محلية، فقد أبدع مزارعون سوريون في زراعة فاكهة نادرة لها ثمار من ذهب باتت تدر عليهم أرباح مالية معتبرة في موسمها نظراً لأن سعر الكيلو غرام منها يتخطى في بعض الأحيان الـ 2500 دولار.

وأوضحت التقارير أن الفاكهة التي أبدع المزارعون السوريين في زراعتها في أراضيهم مؤخراً، هي فاكهة “مانجو السنسيشن”، وهو نوع مميز من أنواع المانجو له فوائد كبيرة تجعله مطلوب عالمياً بكثرة.

وأضافت أن هذا النوع من الفاكهة يصنف من بين الفاكهة باهظة الثمن حول العالم، حيث أن نجاح زراعته في منطقة، يعني أن المزارعين في تلك المنطقة يحققون مكاسب مالية كبيرة.

ونوهت أن المزارعين في المنطقة الساحلية في سوريا قد أجروا العديد من التجارب على زراعة أصناف متنوعة من فاكهة المانجو حتى توصلوا إلى الطريقة الأمثل لزراعة مانجو السنسيشن، حيث كان لدى أحد المزارعين في المنطقة شغف كبير في تجربة زراعة أصناف معينة من الفاكهة الاستوائية ذات المردود الاقتصادي المرتفع.

وأشارت إلى أن المزارع حين بدأ بتجاربه استشار العديد من الخبراء في مجال الزراعة واستمع إلى العديد من النصائح وشاهد الكثير من التسجيلات المصورة حتى نجح أخيراً في زراعة هذا النوع من الفاكهة.

ولفتت أنه بعد النجاح في زراعة هذه النوع من الفاكهة حول المزارع زراعة مانجو السنسيشن إلى مشروع استثماري، فضلاً عن تعميم التجربة على بقية المزارعين في منطقته.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يتوصل إلى ابتكار مشروع زراعي مهم ويبدع في تحويل فاكهة صيفية إلى ذهب أخضر (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام محلية سورية، أكد المزارع أن حاول زراعة هذا النوع من الفاكهة بالتحديد نظراً لأنه يعرف كمية الأموال التي من الممكن أن يحصل عليها من وراء مانجو السنسيشن في حال النجاح في زراعته في أرضه.

ونوه إلى أنه وحين بدء الأشجار بإنتاج ثمار مانجو السنسيشن للمرة الأولى في لأول تجربة لزراعتها في أرضه علم حينها أنه من الممكن أن يحول زراعة هذا النوع من الفاكهة إلى مشروع يحقق له أرباح مالية كبيرة.

وأشار المزارع إلى أنه رفقة المزارعين في المنطقة يعتمدون بشكل خاص على تصدير الإنتاج إلى دول الجوار، حيث ينتجون كميات كبيرة من الثمار يتم تصديرها عبر تجار مختصين.

وختم المزارع حديثه منوهاً أن ارتفاع سعر هذا النوع من المانجو يأتي نظراً للفوائد الكبيرة، حيث تحتوي الثمار على كميات كبيرة من القيم الغذائية لا توجد في ثمار فواكه أخرى، إذ أن أكثر من يطلبون ثمار مانجو السنسيشن هم من الطبقات الغنية في دول الخليج والمنطقة أو رجال الأعمال والمشاهير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: