أخر الأخبار

الليرة السورية تتألق وتحقق مكاسب مهمة على حساب الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تتألق وتحقق مكاسب مهمة على حساب الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 15 آب/أغسطس 2024 ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات جديدة، حيث نجحت الليرة السورية في تحقيق مكاسب مهمة على حساب الدولار اليوم في مختلف المحافظات في البلاد.

واستمرت الليرة السورية بالتألق خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم، وكان التحسن الأكبر في أسواق المناطق الساحلية والوسطى والداخلية من سوريا.

وقد تراوح سعر صرف العملة السورية في أسواق كل من حمص وحماة واللاذقية وطرطوس ومنطقة القلمون بين حدود الـ 14600 والـ 14700 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب تحسناً واضحاً، حيث بلغ سعر صرفها مستويات الـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين وصل سعر الصرف في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 15150 والـ 15450 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في ظل الحديث عن إجراءات جديدة سيتخذها الفريق الاقتصادي الجديد في سوريا، حيث هناك دراسات موضع نقاش حالياً من أجل مكافحة تنامي التضخم.

ومن بين الخيارات المطروحة للنقاش هي طرح فئات نقدية بقيمة كبيرة للتداول في الأسواق السورية أو التوجه نحو حذف أصفار من العملة المحلية.

اقرأ أيضاً: الخطوة الأولى حذف أصفار من العملة السورية واتخاذ قرارات تمنع تدفق الدولار إلى السوق السوداء.. ما الجديد؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 15-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3916

مبيع: 3945

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 434

مبيع: 439

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4030

مبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتألق على حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة في أسواق سوريا اليوم صباحاً، فقد واصلت أسعار الذهب البقاء عند مستويات مرتفعة في كافة المناطق السورية.

وتراوح سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب اليوم بين حدود المليون و 38 ألف ليرة سورية ومستويات المليون و 45 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

في حين وصل سعر مبيع الغرام في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق لمستويات عند حدود المليون و 13 ألف ليرة سورية، حيث تعتبر هذه المستويات أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب من عيار 21 قيراط في تاريخ تعاملات الذهب الرسمية في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: