أخر الأخبار

إيقاف منح فيزا السفر من سوريا إلى الإمارات لفئة من السوريين حتى إشعار آخر.. ما القصة؟

إيقاف منح فيزا السفر من سوريا إلى الإمارات لفئة من السوريين حتى إشعار آخر.. ما القصة؟

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مكاتب السياحة والسفر في سوريا صباح اليوم عن اتخاذ دولة الإمارات العربية المتحدة قرارات وإجراءات جديدة بخصوص سفر فئة من السوريين إليها، وذلك في ضوء الحديث عن شروط جديدة ستفرضها الإمارات على منح تأشيرات الدخول إليها بالنسبة للسوريين عموماً.

وأوضحت مكاتب السياحة والسفر في العاصم السورية دمشق أنهما تلقوا تعليمات جديدة تنص على إيقاف منح فيزا السفر من سوريا إلى الإمارات “تأشيرات الدخول” لفئة الشباب السوريين.

وحول أسباب وصول هذه التعليمات، أشارت المكاتب إلى أنهم تلقوا القرار الجديد دون وجود أي توضيحات حول الأسباب التي دعت الإمارات إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وبحسب عدة مكاتب سياحة وسفر في دمشق، فإن كافة تأشيرات الدخول للشباب السوريين التي تم تقديمها يوم أمس الثلاثاء قد تم رفضها.

وأفادت أن إيقاف منح فيزا السفر إلى الإمارات للشباب السوريين شمل جميع المحافظات في سوريا، بيتما لا يزال منح تأشيرات الدخول للعائلات السورية والفتيات السوريات مستمراً دون معرفة سبب رفض منح الشباب تأشيرات دخول إلى الإمارات.

كما أشارت مكاتب السياحة والسفر إلى أن “هجرة دبي” كانت في السابق تمنح تأشيرة دخول مدتها 60 يوماً، لكنها في الفترة الحالية باتت تمنح تأشيرات دخول لمدة 30 يوماً ولمرة واحدة فقط.

وحول شروط تأمين فيزا الدخول إلى الإمارات، أوضح أحد أصحاب مكاتب السفر أن الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات يستوجب من صاحب العلاقة أن يملك تذكرة طيران ذهاب وإياب على ذات الخطوط الجوية التي تم السفر على متنها.

كما يستوجب على صاحب العلاقة أن يكون لديه حجز فندي أو تأمين مكان إقامة عند أحد من معارفه أو أقربائه المقيمين في الإمارات مع ضرورة تزويد الجهات المعنية برقم هاتف للمكان الذي سيقيم فيه.

ويضاف إلى ذلك أن صاحب العلاقة يجب أن يكون بحوزته عند السفر من سوريا إلى الإمارات مبلغ لا يقل عن 500 دولار أمريكي أو أن يكون لديه بطاقة مصرفية تعمل في الصرافات الآلية في الإمارات.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم وتحسم الجدل بشأن شروط سفر السوريين إلى الإمارات

يأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه الإمارات من وجهات السفر المفضلة للسوريين، حيث يرغب عدد كبير من الشبان السوريين بالتوجه إليها بحثاً عن فرص عمل، إذ أن الفرص متوفرة بكثرة هناك لكنها تحتاج إلى مؤهلات علمية ومهارات وخبرات كبيرة، وذلك نظراً لوجود تنافس كبير من أجل الحصول على العمل.

تجدر الإشارة إلى أن سعر تذكرة السفر من دمشق إلى دبي تتراوح بين 350 حتى 550 دولار أمريكي، وذلك وفقاً للدرجة التي يختارها المسافر إلى جانب مسار الرحلة وفيما إذا كان الوصول مباشراً من سوريا إلى الإمارات أم أن هناك محطات توفق في الكويت أو السعودية مثلاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: