أخر الأخبار

أسعار المعدن الأصفر الثمين تسجل قفزة كبيرة.. كم بلغ سعر أونصة وليرة الذهب في سوريا اليوم؟

“أسعار المعدن الأصفر الثمين تسجل قفزة كبيرة” كم بلغ سعر أونصة وليرة الذهب في سوريا اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار المعدن الأصفر الثمين خلال الساعات القليلة الماضية قفزة كبيرة على مستوى الأسواق العالمية والمحلية، حيث ارتفعت أسعار الذهب في سوريا اليوم إلى مستويات قياسية جديدة سواءً في السوق الموازي أو في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

ومع وصول سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 2470 دولار للأونصة اليوم صباحاً، بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في السوق الموازي بدمشق وحلب مستويات أعلى من المليون و 45 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات المليون و 100 ألف ليرة سورية في السوق السوداء بالمنطقة الشرقية من البلاد، وذلك لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في السوق الرسمية السورية بموجب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم، فقد بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى حدود المليون و 13 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وسجل سعر الغرام قفزة كبيرة خلال ساعات قليلة، حيث قفز بمعدل 9 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة بالمقارنة مع السعر المسجل يوم أمس، إذ لم يسبق أن وصلت أسعار الذهب الرسمية في سوريا إلى هذه المستويات من ذي قبل على الإطلاق.

وبخصوص سعر أونصة وليرة الذهب في سوريا خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم، فقد سجلت أسعارهما ارتفاعاً قياسياً جديداً، حيث بلغ سعر الأونصة الذهبية السورية من عيار 995 إلى حدود الـ 36 مليون و 500 ألف ليرة سورية، حيث ارتفع سعرها بمقدار 250 ألف ليرة سورية عن السعر المسجل يوم أمس.

بينما وصل سعر ليرة الذهب السورية من عيار 21 قيراطاً أرقاماً عند حدود الـ 8 و 385 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر ليرة الذهب السورية من عيار 22 قيراط لمستويات الـ 8 ملايين و 400 ألف ليرة سورية.

وقد أرجعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق أسباب ارتفاع أسعار الذهب في سوريا اليوم لمستويات قياسية غير مسبوقة إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية بشكل كبير اليوم صباحاً.

اقرأ أيضاً: طلب كبير على الدولار في سوريا وتراجع مخيف لإقبال السوريين على شراء الذهب.. ما القصة؟

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه مبيعات الذهب في سوريا تراجعاً كبيراً بسبب ارتفاع الأسعار من جهة وفرض مزيد من الرسوم عند شراء الذهب من جهة ثانية، مما دفع الأشخاص للتوجه إلى الدولار بدلاً من ادخار الذهب.

تجدر الإشارة إلى أن معظم التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب ستواصل الصعود بشكل أكبر في الفترة المقبلة، لاسيما بالنسبة لتوقعات أهم البنوك المركزية حول العالم، بالإضافة إلى توقعات أبرز المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: