أخر الأخبار

وجهة سفر جديدة مليئة بفرص الاستثمار والعمل تستقطب السوريين.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والسفر إليها

وجهة سفر جديدة مليئة بفرص الاستثمار والعمل تستقطب السوريين.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والسفر إليها

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى السوريون للسفر من سوريا أو دول الجوار إلى وجهات جديدة بحثاً عن فرص عمل أو فرص استثمارية في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد، حيث برزت في الآونة الأخيرة وجهات سفر مميزة باتت تستقطب شريحة واسعة من السوريين.

وبحسب مكاتب السياحة والسفر في سوريا، فإن بعض البلدان في قارة إفريقيا باتت تشكل بارقة أمل وفرصة ذهبية للانتقال والاستقرار فيها وسط وجود بعض التسهيلات بخصوص الأوراق المطلوبة إلى جانب أن بعض تلك البلدان أصبحت مليئة بفرص الاستثمار والعمل.

وأوضح صاحب أحد المكاتب في دمشق أن هناك وجهة سفر جديدة باتت تستقطب السوريين، مشيراً أن عدد كبير من الطلبات تقدم لمكاتب السياحة والسفر في مختلف المحافظات في سوريا بشكل يومي للسفر إلى “رواندا”، حيث بات هذا البلد يجذب السوريين أكثر من أي بلد إفريقي آخر.

ولفت أن السوريين اختاروا هذا البلد دون غيره نظراً لوجود مميزات تقدمها “رواندا” للسوريين، إلى جانب أن تكلفة الوصول إليها تعتبر مقبولة بالمقارنة مع غيرها من وجهات السفر المتاحة.

وبيّن أن تكلفة السفر والوصول من سوريا إلى رواندا اليوم تتراوح بين 500 حتى 800 دولار أمريكي شاملة أسعار تذاكر الطيران “ذهاب وإياب”، حيث يكون السفر إليها من إحدى الدول المجاورة، لاسيما لبنان، لكن من المرجح أن تنخفض تكلفة السفر إلى هذا البلد بشكل أكبر بمجرد إمكانية السفر إليها انطلاقاً من مطار دمشق الدولي.

وبخصوص تكلفة تأمين الفيزا من سوريا إلى رواندا، فإن هذا البلد لا يطلب تأشيرة دخول مسبقة بالنسبة للسوريين، حيث بإمكانهم الحصول على التأشيرة بشكل مباشر عند الوصول إلى المطار في ذلك البلد.

وأشار إلى أن تكلفة تأمين الفيزا إلى رواندا لا تتعدى الـ 50 دولار، حيث يسمح للسوريين البقاء والإقامة فيها لمدة 30 يوماً في حال كانت تأشيرة زيارة ولمدة 90 يوماً في حال كانت التأشيرة مخصصة للبحث عن فرصة استثمار أو فرصة عمل أو لأغراض علاجية.

وبالنسبة لمجالات الاستثمار في رواندا، فنوهت مصادر إعلامية نقلاً عن سوريين سافروا إلى ذلك البلد واستقروا هناك إلى أن من أهم الفرص الاستثمارية في رواندا، هي افتتاح مشاريع في قطاع الزراعة، حيث أن مثل هذه المشاريع في حال كان الشخص لديه خبرة واسعة في الزراعة من شأنها أن تحقق أرباح معتبرة.

اقرأ أيضاً: وجهات سفر جديدة يقصدها السوريون وحديث عن رواتب مجزية.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا إليها والأوراق المطلوبة

وأما في حال أراد الشخص أن يبحث عن فرصة عمل بشكل فردي، فينصح السوريون المتواجدون هناك أن يؤمن الشخص فرص عمل عن طريق التعاقد مع إحدى الشركات قبل الوصول إلى رواندا، وذلك اختصاراً للوقت وإضاعة الأموال في حال لم يحظى الشخص بفرصة عمل لمدة طويلة.

وأشارت المصادر إلى أن الرواتب في رواندا تتراوح بين 2000 حتى 3000 دولار في حال كان هناك عقد عمل، حيث يزداد وينقص هذا المبلغ وفقاً للاختصاص وطبيعة العمل والخبرة فيه، بينما تتراوح الرواتب بدون عقد عمل وبأعمال عادية بين 150 حتى 450 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: