أخر الأخبار

الليرة السورية تتجه بخطى ثابتة نحو قمة جديدة مقابل الدولار اليوم

الليرة السورية تتجه بخطى ثابتة نحو قمة جديدة مقابل الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 8 آب/أغسطس 2024 ارتفاعاً جديداً في سعر صرفها وقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

واتجهت الليرة السورية بخطى ثابتة نحو قمة جديدة أمام الدولار خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم في كافة المناطق والأسواق في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المناطق إلى أفضل نقطة مسجلة خلال الأشهر الماضية، لاسيما في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من البلاد.

وتراوح سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق حمص وطرطوس وحماة واللاذقية اليوم صباحاً بين حدود الـ 14425 والـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما تراوح سعر الصرف في الأسواق الرئيسية في البلاد اليوم صباحاً بين حدود الـ 14775 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب.

وأما في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا التي يعتبر فيها سعر الصرف مؤشر لاتجاه السعر في الفترة المقبلة، فقد وصل فيها سعر صرف الدولار لحدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، لاسيما في إدلب وما حولها اليوم صباحاً لمستويات عند عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن إجراءات جديدة اتخذها مصرف سوريا المركزي لدعم الليرة السورية من خلال تأمين كميات من الدولار لرفد خزينته يما يجعله قادراً على التدخل في السوق لتثبيت سعر الصرف.

اقرأ أيضاً: ربط الليرة السورية باليوان الصيني أو الذهب بدلاً من الدولار.. ما الجديد؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 08-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الشراء: 3900

المبيع: 3930

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 435

المبيع: 440

ليرة سورية – ريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4068

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتجه قمة جديدة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحدث عن أسعار الذهب المسجلة في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد بتسجيل مزيد من الانخفاض اليوم لتأثرها بانخفاض أسعار الذهب على الصعيد العالمي اليوم.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء بدمشق وحلب اليوم صباحاً مستويات المليون و 14 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

بينما بقي سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد عند مستويات أعلى من عتبة المليون و 35 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: