أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل أرقام جديدة اليوم وخبير اقتصادي يشرح أفضل طريقة لشراء ذهب الادخار

أسعار الذهب في سوريا تسجل أرقام جديدة اليوم وخبير اقتصادي يشرح أفضل طريقة لشراء ذهب الادخار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً جديدة، لاسيما في تعاملات السوق الموازي في مختلف الأسواق والمحافظات في البلاد، وذلك وسط ركود في حركة بيع المعدن الأصفر الثمين في أسواق بيع الذهب في سوريا بشكل عام.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم مستويات تراوحت بين حدود المليون و 30 ألف ليرة سورية والمليون و 40 ألف ليرة سورية.

بينما حددت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط اليوم بـ مليون و 4 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد في النشرة الرسمية الصادرة عنها صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في ظل تأكيد الجمعية على أن حركة بيع الذهب في الفترة الحالية ضعيفة بالنسبة لشراء ذهب الزينة والحلي والمشغولات الذهبية، بينما تقتصر حركة البيع على ذهب الادخار “ليرات وأونصات”.

وتزامناً مع توجه نسبة كبيرة من السوريين الراغبين بشراء الذهب إلى الاعتماد على شراء ذهب الادخار، وصلتنا العديد من الأسئلة حول أفضل طريقة لشراء ذهب الادخار في ظل استمرار ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الحالية.

وضمن هذا السياق، أكد خبير اقتصادي من دمشق في حديث لموقع “طيف بوست” على أن شراء ذهب الادخار يعتبر بشكل عام من أفضل الخيارات ومن الملاذات الآمنة في الأوقات التي تشهد فيها الأسواق اضطرابات اقتصادية كما هو الوضع في الفترة الراهنة.

وأوضح الخبير أنه ينصح الناس الذي لديهم أموال فائضة عن حاجتهم أن يتجهوا إلى شراء ذهب الادخار سواءً ليرات ذهبية أو أونصات أو سبائك، نظراً لأنها تساهم في تأمين حماية ضد التضخم وفقدان قيمة العملة.

وبخصوص أفضل طريقة لشراء ذهب الادخار، نوه الخبير إلى أن الطريقة الأمثل هي شراء الليرات أو الأونصات دون النظر إلى السعر وعدم انتظار سعر المعدن الأصفر الثمين حتى ينخفض، أي شراء الذهب مباشرةً عند وجود أي أموال فائضة عن الجاحة.

ولفت أن الشخص حين يشتري بسعر منخفض مثلاً ومن ثم يشتري بسعر أعلى بعد فترة زمنية، حينها عليه أن يحسب متوسط السعر الذي اشترى به في المرتين، والناتج لديه هو السعر الذي يعتمد عليه في ميزان الربح والخسارة في حال أراد البيع بعد فترة من الزمن.

اقرأ أيضاً: ذهب يمتد لمئات الكيلومترات وجدران يتدفق منها الذهب في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية عالمية (فيديو)

وأشار إلى أهمية أن يحدد كل شخص هدفه من شراء الذهب، بالإضافة إلى تحديد مدى قدرته على الاحتفاظ به دون أن يضطر إلى بيعه، حيث أن شراء الذهب بقصد الادخار أو الاستثمار يحتاج إلى نفس طويل لجني الأرباح.

وختم الخبير حديثه ناصحاً الراغبين بشراء الذهب أن يقوم بالشراء وفقاً لقدراتهم المالية وميزانيتهم المحددة مع أهمية التأكد من عدم الحاجة للأموال التي سيتم من خلالها شراء الذهب، لذلك بالإمكان شراء الذهب بشكل تدريجي وعلى مراحل تجنباً لأن يضع الأشخاص أنفسهم في أوضاع مالية صعبة بسبب شراء الذهب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: