أخر الأخبار

نبتة عشبية مهمة تزرع في سوريا تقود المزارعين للثراء وتتحول إلى كنز اقتصادي يدر آلاف الدولارات (فيديو)

نبتة عشبية مهمة تزرع في سوريا تقود المزارعين للثراء وتتحول إلى كنز اقتصادي يدر آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نجحت زراعة العديد من النباتات العشبية الفريدة من نوعها على يد مزارعين سوريين خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تحولت بعض تلك النباتات إلى كنز اقتصادي مهم يدر عوائد مادية تقدر قيمتها بآلاف الدولارات على المزارعين الذين نجحوا في زراعتها بأراضيهم.

وبحسب تقارير محلية، فإن نبتة عشبية مهمة قادت العديد من المزارعين في سوريا من الذين نجحوا في زراعتها بأراضيهم إلى عالم الثراء وتحولت إلى كنز يدر عليهم أرباحاً معتبرة لم يتخيلوا أنهم سيحصلون عليها في يوم من الأيام من خلال عملهم في مجال الزراعة.

وأوضحت التقارير أن النبتة العشبية المهمة التي انتشرت زراعتها في الآونة الأخيرة في سوريا، هي “نبتة الستيفيا”، حيث باتت تحقق أرباح كبيرة للمزارعين الذين تخلوا عن زراعة الأصناف الزراعية التقليدية التي اعتادوا على زراعتها طيلة العقود الماضية.

وبينت أن زراعة نبتة الستيفيا لم تكن ضمن قاموس الزارعة في سوريا، حيث أدخلت حديثاً إلى القاموس الزراعي في الأراضي السورية، بعد أن أبدع مزارعون سوريون في زراعتها خلال السنوات القليلة الماضية.

وحول أسباب تحقيق المزارعين أرباح مادية كبيرة من وراء زراعة هذا النوع من النباتات، أشارت التقارير إلى أن زراعة هذه النبتة يمكن القول أنها عبارة عن مشروع استثماري متكامل، حيث يمكن الاستفادة منها بعدة طرق.

وأضافت أن الشركات العالمية تطلب هذه النبتة بكثرة، حيث أن لها فوائد لا تعد ولا تحصى لجسم وصحة الإنسان، إذ تنفرد بخصائص لا توجد في غيرها من الأعشاب والنباتات العشبية.

كما يمكن الاستفادة كذلك الأمر من هذه النبتة في وضع المناحل في الأراضي الزراعية التي تنمو فيها هذه النبتة، حيث أن عسل الستيفيا من المعروف أنه من أغلى وأجود أنواع العسل في العالم.

اقرأ أيضاً: نبات عشبي ظهر في سوريا له خصائص تجعل سعره يضاهي الذهب إذا رأيته لا تتركه فهو بمثابة كنز (فيديو)

وبالنسبة إلى فوائد نبتة الستيفيا أفادت الدراسات الحديثة إلى أن المواد المستخلصة من هذه النبتة تعتبر أفضل بديل عن السكر الصناعي، حيث تعطي مذاقاً حلواً دون التأثير على مستويات السكر.

وأشارت أن احتواء هذه النبتة على جزئيات “ستيفيول غليكوسيد” يجعل من طعمها أكثر حلاوة من السكر الصناعي المعروف بنسبة تصل إلى 300 مرة.

كما أن نبتة الستيفيا مطلوبة عالمياً بكثرة، حيث تعتبر من الوصفات الفعالة للأشخاص الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد، حيث أثبتت فعاليتها وباتت مكوناتها تباع في كبرى المتاجر العالمية سواء عبر خدمة الأونلاين أو في المتاجر على أرض الواقع في أوروبا ومعظم دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن السكر المستخلص من نبتة الستيفيا لا يحتوي على سعرات حرارية أو كربوهيدرات، لذلك تم تصنف مكونات هذه النبتة على أنها البديل المناسب للسكر الصناعي، فهو يمنح الإنسان المذاق الحلو دون أي تأثيرات جانبية أو سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: