أخر الأخبار

وجهة سفر جديدة يقصدها السوريون من داخل وخارج سوريا وهذه تكلفة تأمين التأشيرة إليها والأوراق المطلوبة

وجهة سفر جديدة يقصدها السوريون من داخل وخارج سوريا وهذه تكلفة تأمين التأشيرة إليها والأوراق المطلوبة

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى عدد كبير من السوريين سواءً داخل سوريا أو خارجها إلى السفر إلى بلدان بإمكانهم أن يبدأوا فيها حياة جديدة ومستقرة بعيداً عن الظروف الاقتصادية الصعبة في الداخل السوري والمستقبل المجهول وبعيداً عن حالة الاستقرار التي يعيشها السوريون اللاجئون بدول الجوار.

وبحسب تقارير إعلامية فإن هناك وجهة سفر جديدة يقصدها السوريون بشكل ملحوظ في الفترة الحالية سواءً من داخل أو خارج سوريا، حيث أن الشروط والأوراق المطلوبة وتكلفة تأمين التأشيرة إليها تشكل فرص ذهبية للسوريين الراغبين بالاستقرار وبدء حياة جديدة في بلد جديد.

وأوضحت أن الوجهة الجديدة، هي سلطنة عمان، حيث أن الطريقة الأفضل للوصول إليها بكل سهولة وبتكاليف معقولة هي تأشيرة الاستثمار أو تأشيرة مستمثر.

وبينت أن تكلفة تأمين تأشيرة المستثمر في سلطنة عمان تصل إلى حولي ألفي دولار أمريكي، حيث أن هذا المبلغ يشمل كافة التصاريح الرسمية، بالإضافة إلى شموله رسوم الإقامة لمدة عامين داخل السلطنة.

وبخصوص الأوراق المطلوبة وشروط التقديم من أجل الحصول على تأشيرة مستثمر، نوهت التقارير إلى أن الشخص المتقدم للحصول على هذا النوع من التأشيرات يجب أن يكون عمره أكثر من 21 سنة وأن يحمل جوازاً ساري المفعول لمدة لا تتجاوز الستة أشهر.

كما أن السوري الذي يحمل بطاقة حماية مؤقتة أو إقامة في تركيا بإمكانه أن يتقدم بطلب من أجل الحصول على تأشيرة مستثمر في سلطنة عمان.

وبالنسبة إلى آلية الحصول على تأشيرة وإقامة المستثمر، فإن كافة المعاملات تتم من خلال مكاتب “سند” في سلطنة عُمان، حيث يتم إرسال الأوراق المطلوبة مع الصور الشخصية إلى أحد المكاتب التي تقوم بدورها بالعمل على إنجاز المعاملة، إذ أن مكاتب “سند” مسؤولة بشكل رسمي عن إنجاز وتقديم الخدمات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات وما إلى ذلك.

ووفقاً للتقارير، فإن مكاتب سند تقوم بدورها بتقديم الطلب إلى المنصة الالكترونية الرسمية للحكومة العمانية بعد العمل على إنشاء سجل تجاري والإطلاع على كافة الوثائق إلى جانب الاشتراك في الغرفة التجارية واستخراج رخصة المستثمر.

وأضافت أن استخراج الأوراق يكون عادةً في مدة لا تتجاوز السبعة أيام، بينما تستغرق مدة الحصول على فيزا مستثمر بالكامل نحو أسبوعين، بعد إجراء دراسات كاملة حول الشخص المتقدم بالطلب، حيث أن الشخص يصبح قادراً بشكل فوري على السفر إلى السلطنة عند حصوله على تأشيرة المستثمر.

اقرأ أيضاً: ترتيب جواز السفر السوري ضمن قائمة أضعف جوازات السفر في العالم لعام 2024.. إليكم أحدث تصنيف!

وأشارت المصادر إلى أن الأمر لا ينتهي هنا، حيث أن الشخص وعند الوصول إلى سلطنة عمان عليه أن يستكمل الأوراق مثل الفحص الطبي خلال فترة لا تتعدى الثلاثة أيام من تاريخ وصوله، إذ يحصل بعد ذلك على بطاقة إقامة تخوله أن يفتح حساب بنكي في أحد المصارف.

ونوهت إلى أن الشخص عليه أن يبدأ بممارسة النشاط التجاري في عامه الثاني بعد الوصول إلى سلطنة عمان، حيث يترك له عام كامل كفرصة لدراسة الوضع قبل البدء بالاستثمار، مشيرة إلى أن أفضل الفرص الاستثمارية في عمان هي مشاريع المطاعم والصناعات الغذائية والمقاهي والاستثمار في قطاع السياحة والأعمال التجارية بشكل عام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: