أخر الأخبار

الليرة السورية ترتفع نحو قمة جديدة مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية ترتفع نحو قمة جديدة مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 28 تموز/يوليو 2024 ارتفاعاً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وارتفعت قيمة الليرة السورية نحو قمة جديدة مقابل الدولار وبقية العملات خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في مختلف المحافظات والأسواق المحلية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في سوريا صباح اليوم مستويات أقل من 14500 ليرة سورية، وذلك للمرة الأولى منذ عدة أسابيع.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق حمص واللاذقية وطرطوس التي تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 14975 والـ 14525 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً بين مستويات الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الواحد صباح هذا اليوم.

وأما في أسواق الحسكة والقامشلي صباح اليوم، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 15250 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال سوريا إلى مستويات قريبة من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويتوقع معظم المحللون أن تواصل الليرة السورية استقرارها خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير، منوهين أن مؤشرات الاقتصاد السوري حالياً تمر في فترة استقرار.

اقرأ أيضاً: أسعار مشتقات النفط تسجل قفزة جديدة في سوريا.. كم بلغ سعر البنزين وأسطوانة الغاز في السوق السوداء اليوم؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 28-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3922

المبيع: 3952

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 444

المبيع: 449

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4036

المبيع: 4066

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية نحو قمة جديدة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد ارتفعت أسعار الذهب في السوق السوداء في مختلف المحافظات السورية بشكل واضح اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب محلياً في سوريا بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي مع نهاية تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية، حيث عاد سعر أونصة الذهب لمستويات قريبة من حدود الـ 2390 دولار للأونصة.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في السوق السوداء بدمشق صباح هذا اليوم إلى مستويات المليون و 11 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: