أخر الأخبار

طريقة الاستفادة من السحب والإيداع النقدي عبر حساب بطاقة الدفع الالكتروني من خلال شركة الهرم في سوريا

طريقة الاستفادة من السحب والإيداع النقدي عبر حساب بطاقة الدفع الالكتروني من خلال شركة الهرم في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

وسّعت عدة مصارف سورية من دائرة الخدمات والتسهيلات المقدمة للأشخاص الذين يملكون حسابات مصرفية في إطار التوجهات الجديدة نحو التحول إلى الدفع الالكتروني عبر البطاقات البنكية لتخفيف التعامل بالكاش في ظل ارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير في البلاد.

ومن بين الإجراءات المهمة المتخذة ضمن هذا السياق، هي الاتفاقية التي عقدها المصرف التجاري السوري مع شركة الهرم للصرافة والحوالات المالية بخصوص خدمات سحب وإيداع الأموال عبر البطاقة الالكترونية الصادرة عن المصرف.

وشرح المصرف في بيان رسمي صادر عنه طريقة الاستفادة من خدمات السحب والإيداع النقدي من حساب بطاقة الدفع الالكتروني عن طريق مراكز وفروع شركة الهرم للحوالات المالية في مختلف المحافظات والمدن في سوريا.

وأوضح المصرف أن كل شخص يحمل بطاقة صادرة عن المصرف التجاري السوري يمكنه الاستفادة من خدمات سحب الأموال من حساب البطاقة المصرفية عبر مراكز شركة الهرم، حيث يكفي أن يبرز الشخص البطاقة المصرفية وهويته الشخصية للموظفين في الشركة الذين يقومون بدورهم بإدخال بيانات صاحب العلاقة ورقم بطاقته المصرفية ورقم هاتفه المحمول.

ولفت أن رقم الهاتف المحمول يجب أن يكون مطابقاً للرقم الذي صرح به الشخص عند فتح الحساب المصرفي، حيث أن الموظف وبعد تحديد المبلغ المراد سحبه من الحساب من قبل صاحب العلاقة، ستصل رسالة تأكيد إلى هاتف صاحب العلاقة من أجل أن يزود بها الموظف من أجل إتمام عملية سحب المبلغ.

وأضاف أن الخطوة الأخيرة عند سحب الأموال تتمثل طباعة الاشعارات وتسليم المبلغ الذي طلب صاحب العلاقة سحبه من حسابه المصرفي.

ونوه المصرف أنه في حال عدم إتمام العملية بسبب عدم ورود رسالة تأكيد على هاتف صاحب العلاقة أو ظهور رسالة للموظفين في شركة الهرم يوجود خطأ ما، فأنه في هذه الحالة ينبغي على صاحب العلاقة مراجعة أحد فروع المصرف التجاري السوري من أجل تحديث بيانات الحساب أو لمعرفة سبب المشكلة والعمل على إيجاد حل لها.

وأما بالنسبة لخدمات إيداع أو تحويل الأموال في حساب البطاقة الكترونية عبر أحد مراكز شركة الهرم، فأشار المصرف إلى أن الشخص الراغب بإيداع مبلغ مالي في حسابه عبر الشركة أو تحويل مبلغ إلى حساب شخص آخر، فإن عليه الحضور إلى أحد مراكز الشركة، وإبراز بطاقته الشخصية ورقم البطاقة المطلوب إيداع الأموال فيها.

اقرأ أيضاً: العمل من المنزل.. مهنة جديدة تنتشر في سوريا ويكسب العاملون بها أكثر من 1000 دولار شهرياً

وأفادت أنه بعد ذلك يقوم الشخص بتقديم البيانات للموظف في الشركة ليقوم بدوره بعملية إيداع المبلغ في البطاقة المراد وصول الأموال إليها.

وأشارت أنه في حال وجود رسالة خطأ أثناء إتمام العملية يجب مراجعة أحد فروع المصرف التجاري السوري من أجل إيجاد حل للمشكلة، مع العلم أن عملية إيداع الأموال في البطاقات الالكترونية لا تتطلب رسالة تأكيد، لكن عند نجاح العملية يتم إرسال رسالة لرقم الشخص صاحب العلاقة تفيد بنجاح عملية سحب أو إيداع الأموال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: