أخر الأخبار

نبتة غريبة وغامضة تنمو في سوريا وتعتبر كنز من كنوز الطبيعة وفوائدها تجعلها أغلى من الذهب (فيديو)

نبتة غريبة وغامضة تنمو في سوريا وتعتبر كنز من كنوز الطبيعة وفوائدها تجعلها أغلى من الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تزخر العديد من الأراضي السورية بوجود كميات كبيرة من النباتات والأعشاب البرية المتنوعة التي تنمو في الطبيعة من تلقاء نفسها دون أن يتدخل الإنسان في زراعتها أو نموها، حيث أن بعض النباتات والأعشاب البرية تتحول إلى كنز اقتصادي لسكان المناطق التي تظهر فيها.

وبحسب تقارير محلية، فإن هناك نبتة غريبة وغامضة تنمو في سوريا وقد صنفت على أنها كنز من كنوز الطبيعة، حيث أن فوائدها جعلت منها نبتة مهمة أغلى من الذهب وبعض المعادن الثمينة.

وبينت التقارير أن هذه النبتة باتت من أهم النباتات والأعشاب البرية التي تنمو في سوريا، لاسيما بعد اكتشاف فوائد جديدة تقدمها بذور هذه النبتة للإنسان، فضلاً عن الفوائد المكتشفة سابقاً والتي تجعل من هذه النبتة أشبه بصيدلية متكاملة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه النبتة هي نبتة الحرمل التي تنمو بشكل عشوائي في الطبيعة والأراضي السورية، حيث أن لهذه النبتة خصائص تتفرد بها عن غيرها من النباتات البرية، إذ أنه لها قيمة كبيرة واستثنائية، لاسيما من الناحية العلاجية.

وأوضحت أن العديد من الخبراء حول العالم يؤكدون على أن هذه النبتة تحتوي على خصائص لم يعثروا على مثيل لها في أعشاب ونبات برية أخرى.

وأفادت أنه نتيجة لما سبق، فإن نبتة الحرمل مطلوبة بكثرة في الأسواق العالمية، حيث تتسابق كبرى الشركات حول العالم من أجل الحصول عليها من المناطق التي تنمو فيها، إذ تدفع تلك الشركات مبالغ مالية كبيرة من أجلها.

ووفقاً للخبراء فإن نبتة الحرمل ونظراً لأنها تنمو بكمية جيدة في سوريا، فإن البعض يطلقون عليها اسم “الحرمل السوري”، حيث أنها توجد في الأراضي السورية بكميات أكبر من أي بلد عربي آخر.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبدع في زراعة أصناف زراعية سورية في أوروبا ويحقق أرباح هائلة وشهرة واسعة (فيديو)

وحول مواصفات نبتة الحرمل أو الحرمل السوري، فأشار الخبراء في مجال الزراعة بأنهم يصنفونها على أنها من أكبر النباتات غموضاً، فهي نبتة معمرة لها فوائد عظيمة، لكنها في ذات الوقت وفي حال عدم استخدامها بالطريقة الصحيحة فإنها تتحول إلى نبتة ضارة بشكل كبير.

وبالنسبة لأماكن تواجد نبتة الحرمل البرية، فإن هذه النبتة تفضل النمو في المناطق الصخرية أو ذات الطبيعة الصخرية التي تهطل فيها الأمطار بكميات كبيرة في موسم الشتاء.

وبخصوص سعر نبتة الحرمل، فنوهت التقارير إلى أن سعر بذورها يضاهي الذهب، حيث أن هناك طلب مرتفع عليها من قبل الشركات العالمية التي تدفع من أجلها مئات آلاف الدولارات، حيث أن سعر كل 100 من بذور الحرمل يساوي نحو 5 دولارات.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن الشركات العالمية، لاسيما شركات صناعة الأدوية تسعى للحصول عليها من أجل استخلاص المواد المفيدة منها، لاسيما البذور، إذ تستخدم المواد المستخلصة منها في علاج العديد من المشكلات العصبية والنفسية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: