أخر الأخبار

وجهة سفر جديدة تشكل فرصة ذهبية وبارقة أمل للسوريين.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والأوراق المطلوبة

وجهة سفر جديدة تشكل فرصة ذهبية وبارقة أمل للسوريين.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والأوراق المطلوبة

طيف بوست – فريق التحرير

يبحث الكثير من السوريين عن وجهات سفر جديدة تشكل لهم بارقة أمل في ظل الظروف التي يعيشونها سواءً في سوريا أول دول الجوار، لاسيما على الصعيد المعيشي والاقتصادي، حيث يسعى السوريون للوصول إلى وجهة تضمن لهم البدء بحياة جديدة والاستقرار فيها طويلاً.

ومن بين الوجهات التي باتت مفضلة للسوريين سواءً القاطنين داخل سوريا أو في الأردن ولبنان وتركيا، هي “سلطنة عُمان” التي باتت تشكل وجهة سفر جديدة وفرصة ذهبية مهمة للسوريين الباحثين عن الاستقرار.

وبحسب مصادر إعلامية سورية فإن الطريقة الأكثر تداولاً لوصول السوريين إلى سلطنة عُمان سواءً من سوريا أو إحدى دول الجوار، هي الحصول على فيزا مستثمر أو تأشيرة المستثمر في سلطنة عُمان.

وأوضحت المصادر أن تكلفة تأمين فيزا المستثمر في سلطنة عُمان تصل إلى 2000 دولار أمريكي شاملة تكاليف التصاريح الرسمية اللازمة، فضلاً عم شمول هذا المبلغ رسوم الإقامة لمدة سنتين داخل هذا البلد.

وأما بالنسبة للأوراق المطلوبة والشروط الواجب توفرها من أجل الحصول على فيزا المستثمر في سلطنة عُمان، فأشارت التقارير أن كل شخص عمره لا يقل عن 21 عاماً ويحمل جواز سفر ساري المفعول بصلاحية لا تقل عن 6 أشهر يحق له التقدم للحصول على فيزا مستثمر في سلطنة عُمان.

وأضافت أن السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة أو الإقامة في تركيا، بإمكانهم التقدم للحصول على فيزا المستثمر في سلطنة عُمان.

وحول طريقة وآلية الحصول على فيزا وإقامة المستثمر في سلطنة عُمان، نوهت المصادر أنه على الراغبين بالسفر إلى عُمان إرسال صور عن جوازات سفرهم مع صورة شخصية إلى أحد مكاتب “سند” في سلطنة عُمان، مع التأكيد على أنه هذه المكاتب هي الجهة الأساسية المسؤولة عن تقديم وإنجاز خدمات الجهات الرسمية الخاصة بالحكومة الالكترونية في عُمان.

وأفادت أن مكاتب “سند” تقوم بعد ذلك بتقديم طلب في المنصة الالكترونية والعمل على تنظيم كافة الوثائق مثل السجل التجاري والاشتراك في الغرفة التجارية واستخراج رخصة المستثمر، حيث يستغرق استخراج هذه الأوراق حوالي 7 أيام.

ولفتت أن تلك المكاتب تقوم بعدها بإنجاز إجراءات استخراج تأشيرة المستثمر التي تشمل كذلك الأمر الدراسة الأمنية، حيث تستغرق مدة استخراج الفيزا نحو 14 يوماً، إذ يمكن للشخص الذي قدم طلباً أن يسافر إلى سلطنة عُمان بعد حصولها على التأشيرة مباشرةً.

ونوهت أن الشخص وعند وصوله إلى أراضي السلطنة عليه أن يستكمل الأوراق بما في ذلك الفحص الطبي خلال مدة لا تتجاوز الـ 72 ساعة، ويحصل بعد ذلك على بطاقة إقامة مدتها عامين مع إمكانية فتح حساب مصرفي في أحد البنوك هناك.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران وتكلفة السفر من سوريا إلى البرازيل بعد أن أصبحت وجهة الهجرة المفضلة للسوريين

وبالنسبة للمدة التي يجب للشخص أن يبدأ فيها بممارسة نشاطه التجاري، فأشارت المصادر إلى أنه لا يشترط على الشخص أن يبدأ النشاط التجاري في العام الأول من دخوله سلطنة عُمان، حيث تتاح له الفرصة لدراسة وضع السوق هناك، ومن ثم يتوجب على المستثمر البدء في تأسيس نشاط تجاري في العام الثاني.

وبخصوص فرص العمل والنشاطات الاقتصادية، فإن أبرز الفرص الاستثمارية تتمثل في افتتاح مطاعم ومعامل صناعات غذائية ومفروشات ومقاهي والاستثمار في القطاع السياحي والتجارة بمختلف أنواعها.

اقرأ أيضاً: كندا وجهة مفضلة للسوريين عبر فيزا العمل وهذه أسعار تذاكر الطيران وتكلفة تأمين الفيزا من سوريا إليها

وبالحديث عن أسعار تذاكر الطيران إلى سلطنة عُمان، فإن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى مسقط يتراوح بين 450 حتى 650 دولار أمريكي، وأما من اسطنبول إلى مسقط فإن سعر تذكرة الطيران يبلغ حوالي 350 دولار أمريكي، حيث يختلف السعر حسب نوع الطائرة ومسار الرحلة والدرجة التي يختارها المسافر.

تجدر الإشارة إلى أن على الراغبين في السفر إلى سلطنة عُمان عن طريق تأشيرة المستثمر الحرص على إجراء كافة المعاملات مع المكاتب الرسمية المرخصة في سلطنة عُمان والابتعاد عن مكاتب الوسطاء والسماسرة تجنباً لخسارة أموال إضافية أو التعرض للاحتيال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: