أخر الأخبار

وجهة سفر جديدة تتحول إلى مقصد للسوريين الراغبين بالهجرة.. من هي وكم تكلفة تأمين الفيزا إليها؟

وجهة سفر جديدة تتحول إلى مقصد للسوريين الراغبين بالهجرة.. من هي وكم تكلفة تأمين الفيزا إليها؟

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت تقارير إعلامية محلية عن وجهة سفر جديدة تحولت إلى مقصد للسوريين الراغبين بالهجرة من سوريا بحثاً عن حياة ومعيشة أفضل، وذلك في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق، لاسيما في الآونة الأخيرة.

وأوضحت التقارير أن السوريين لاسيما فئة الشباب منهم يبحثون عن وجهات سفر جديدة ويتساءلون عن البلدان التي تستقبل السوريين ومن الممكن العمل فيها إلى جانب تأمين لقمة العيش والحياة الكريمة والبحث عن الاستقرار والزواج فيما بعد.

وبينت أن السؤال عن أفضل وجهة سفر للسوريين هو من أكثر الأسئلة التي باتت تشغل بال شريحة واسعة من الشباب في سوريا، حيث يتوجهون إلى مكاتب السفر السورية بحثاً عن إجابة دقيق لهذا السؤال.

وبحسب التقارير فإن الإجابة على السؤال لا تختلف بين يوم وآخر وبين شهر وآخر، حيث تختلف قوانين السفر وأساليب تأمين الفيزا إلى بعض الدول، فضلاً عن حدوث تغيرات في قوانين العمل في البلدان التي كانت مقصداً للشباب السوريين قبل فترة، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الفيزا والسفر إلى بعض الوجهات.

وأشارت إلى ماليزيا في الوقت الحالي تعتبر من أفضل وجهات السفر للسوريين بعد أن كانت ليبيا وأربيل في فترة سابقة، وذلك بسبب القيود التي تم فرضها على دخول السوريين إلى تلك الوجهات مؤخراً، بينما لا يزال الأمر متاحاً للتوجه إلى ماليزيا.

ولفتت المصادر أن تكلفة السفر إلى من سوريا إلى ماليزيا للمرة الأولى تتراوح بين 3 إلى 4 آلاف دولار أمريكي، مؤكدة أن ماليزيا أصبحت حالياً من بين أكثر الوجهات التي يرغب السوريون بالهجرة إليها، لاسيما من فئة الشباب.

وأضافت أن ماليزيا حالياً تعتبر من أفضل وجهات السفر التي تحقق طموح الشباب السوريين، خاصةً من ناحية العائد المادي الذي يمكن الحصول عليها، حيث من الممكن العمل بمرتبات تصل إلى 800 و 1000 دولار في الشهر.

وأفادت أن هذا المبلغ في ماليزيا يعتبر ممتازاً لاسيما إذا ما علمنا أن تكاليف المعيشة فيها منخفضة ولا تتجاوز الـ 300 دولار أمريكي.

ونوهت المصادر إلى أم معظم السوريين الذين سافروا إلى ماليزيا قد استقروا هناك وأسسوا عملاً، ولا أحد منهم يفكر بالعودة إلى البلاد، أولاً بسبب بعد المسافة بين البلدين، وثانياً بسبب المستقبل الواعد من الناحية الاقتصادية في ماليزيا بينما لا يزال الوضع في سوريا يزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

اقرأ أيضاً: مكاتب السفر في سوريا تكتظ بالراغبين بالتوجه إلى تونس وهذه أسعار تذاكر الطيران من دمشق إليها

وأما بخصوص تكلفة تأمين الفيزا من سوريا إلى ماليزيا، فأشارت المصادر إلى أن تكلفة تأمين الفيزا وتأشيرة الدخول إلى ماليزيا تكون مشمولة مع سعر تذكرة الطيران، حيث أن الدخول إلى ماليزيا لا يحتاج إلى تأشيرة مسبقة، فبمجرد الوصول إلى المطارات الماليزية يتم منح تأشيرة دخول مدتها ثلاثة أشهر.

وختمت المصادر حديثها مشيرة إلى أن تكلفة تذكرة الطيران من سوريا إلى ماليزيا تبدأ من 600 حتى 1000 دولار أمريكي، وذلك حسب الدرجة ومسار الرحلة ونوع الطائرة وشركة الطيران.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: