أخر الأخبار

وجهة جديدة يقصدها السوريون وحديث عن تسهيلات كبيرة في تأمين الفيزا.. إليكم تكلفة السفر إليها

وجهة جديدة يقصدها السوريون وحديث عن تسهيلات كبيرة في تأمين الفيزا.. إليكم تكلفة السفر إليها

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت وسائل إعلام محلية سورية عن وجهة جديدة يقصدها السوريون مؤخراً في ضوء تسهيلات كبيرة في مسألة تأمين الفيزا السياحية إليها، وذلك على الرغم من بعض الشروط التي تفرضها مكاتب السياحة والسفر في البلاد على الراغبين بالسفر إلى تلك الوجهة.

وأوضحت التقارير أن الوجهة الأكثر طلباً لدى شريحة واسعة من السوريين في الآونة الأخيرة، هي دولة “تونس”، حيث لم تلك هذه الوجهة مدرجة على قائمة الوجهات المفضلة للسفر إليها لدى السوريين من ذي قبل.

وبينت أن هناك تسهيلات للسوريين الراغبين بالتوجه إلى تونس، حيث أن تلك التسهيلات مقدمة من قبل مكاتب السياحة والسفر، لاسيما في تأمين الفيزا السياحية.

وأضافت أن مكاتب السياحة والسفر في سوريا تعمل على تأمين فيز السفر إلى تونس يومياً من خلال عشرات الطلبات التي تقدم إليها من قبل سوريين يرغبون بالسفر إلى تلك الوجهة.

ونوهت مصادر سورية متطابقة إلى أن زيادة طلبات السفر إلى من قبل السوريين إلى تونس تأني في إطار بحثهم عن تأمين طريق للوصول إلى ليبيا ومنها إلى قارة أوروبا، وذلك في الوقت الذي تبرر فيه مكاتب السفر السورية رغبة السوريين بالتوجه إلى تونس إما بهدف السياحة واستكشاف المناطق الأثرية والسياحية أو بهدف البحث عن فرصة عمل.

وبحسب مكاتب السفر السورية فإن الجهات المعنية في كل من سوريا وتونس قد تنبهت إلى مسألة وصول عدد كبير من السوريين إلى الأراضي التونسية خلال الأشهر القليلة الماضية وعدم عودتهم إلى سوريا وعدم وجود أي أثر لهم في تونس.

ولفتت المصادر إلى أن الجهات المعنية وبعد تنبهها إلى الأمر قامت بفرض شروط جديدة على السوريين الراغبين بالتوجه إلى تونس، حيث تم ربط الحصول على الفيزا بضرورة وجود ضمانة من مكتب السفر الذي تقدم بطلب استخراج الفيزا، وذلك من أجل ضمان عودة السوريين بعد نهاية مدة الفيزا أو الإجازة أو نهاية فترة العمل في تونس.

وأفادت مكاتب السياحة والسفر السورية بأن سفارة تونس في دمشق باتت ترفض في الوقت الحالي منح تأشيرات دخول إلى أراضيها للسوريين بطريقة مباشرة، حيث تم حصر الأمر بمكاتب سياحية معينة.

وأما بخصوص تكلفة السفر أو الفيزا السياحية من سوريا إلى تونس، فإنها تصل إلى 600 دولار أمريكي شاملة سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة، وفقاً لصاحب أحد مكاتب السفر في سوريا.

اقرأ أيضاً: هدية ثمينة جديدة من السعودية لسوريا.. ماذا وصل إلى مطار دمشق الدولي؟

تجدر الإشارة إلى أن السوريين الذين يسافرون إلى تونس بموجب فيزا سياحية لا يحق لهم البقاء داخل الأراضي التونسية مدة تتجاوز الشهر، وفي حال عدم قدرتهم على العودة في الوقت المحدد يتم تغريم مكتب السفر الذي أعطى الضمانة على سفر صاحب الفيزا.

هذا ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في تونس حوالي 4 آلاف لاجئ سوري، وذلك وفقاً لإحصائيات أجرتها جهات ومنظمات دولية، لكن العدد الحالي غير معروف لكن يقدر بأقل من ألفي لاجئ سوري متواجدين حالياً في تونس بعد مغادرة ألفي سوري إلى الدول الأوروبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: