أخر الأخبار

هل سوريا على موعد مع منخفض ماطر وبارد وانخفاض في درجات الحرارة.. متنبئ جوي يوضح!

هل سوريا على موعد مع منخفض ماطر وبارد وانخفاض في درجات الحرارة.. متنبئ جوي يوضح!

طيف بوست – فريق التحرير

يهتم الكثير من السوريين في الفترة الحالية بمتابعة آخر التوقعات حول الطقس في سوريا، لاسيما بعد موجات الحر المتكررة التي تعرضت لها البلاد مؤخراً وارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية غير مسبوقة تزامناً مع انقطاع الكهرباء لساعات طويلة مما زاد من معاناة السكان.

وضمن هذا السياق ومع انتشار أنباء تتحدث عن إمكانية تعرض سوريا لمنخفض ماطر وبارد، أشار متنبئ جوي إلى أن سوريا ستكون على موعد مع منخفض سيترافق بتيارات معتدلة البرودة خلال الساعات القليلة المقبلة، الأمر الذي من شأنه أن يخفف من حدة الحر.

وأوضح المتنبئ الجوي “جعفر يوسف” في حديث لمنصة “كيو ستريت” المحلية أن الطقس في سوريا خلال الساعات القليلة القادمة سيشهد تغييرات في المنظومة التي تسيطر على  طقس البلاد، حيث ستوالي درجات الحرارة الانخفاض بشكل ملحوظ.

ولفت أن الطقس بشكل عام سيكون صيفي بين الصحو والغائم جزئياً على معظم المناطق في سوريا مع وجود فرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار الرعدية المحلية، حيث ستكون الهطولات عشوائية من ناحية الكمية والمكان، لاسيما في المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.

ونوه أنه رغم انخفاض درجات الحرارة في المناطق الجنوبية والداخلية والشمالية والوسطى، إلا أن الأجواء ستبقى سديمية حارة في مناطق الجزيرة والبادية السورية حتى مساء السبت، لتعود درجات الحرارة للانخفاض بشكل ملحوظ يوم الأحد وتسجل أرقام حول المعدل.

وأشار إلى أن درجات الحرارة في مختلف المناطق السورية ستشهد انخفاضاً واضحاً يوم الأحد حيث ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من السنة في بعض المناطق، بينما تسجل أرقاماً أدنى من المعدل عدة مناطق، لاسيما المناطق الغربية من البلاد عموماً.

وأفاد المتنبئ الجوي إلى أن الفرصة ستكون مهيأة بشكل كبير لهطولات مطرية رعدية يوم الأحد، حيث من المتوقع أن يكون الطقس صيفي معتدل، حيث ستميل الطقس إلى البرودة خلال ساعات الليل، وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: كميات كبيرة من النفط في طريقها إلى دمشق وحديث عن انخفاض كبير في أسعار البنزين

وأما بالنسبة لطقس هذا الأسبوع بشكل عام، فأشار المتنبئ إلى أن درجات الحرارة ستعود إلى الارتفاع من جديد يومي الخميس والجمعة، حيث من المتوقع أن تصبح درجات الحرارة أعلى من المعدل السنوي بحوالي من 2 حتى 3 درجات مئوية على معظم المناطق في سوريا.

وبخصوص حركة الرياح خلال الـ 72 ساعة المقبلة، فنوه المتنبئ إلى أن سرعة هبات الرياح ستصل إلى نحو 60 كيلومترا في الساعة يوم الأحد، لاسيما في المنطقتين الوسطى والجنوبية من البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: