أخر الأخبار

الليرة السورية تنهض من جديد وتقلص خسائرها أمام الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تنهض من جديد وتقلص خسائرها أمام الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 9 أيار/مايو 2024 تحسناً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

ونهضت الليرة السورية من جديد أمام الدولار الأمريكي، حيث نجحت بتقليص خسائرها التي منيت بها خلال الـ 48 ساعة الماضية مقابل مختلف العملات الأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والمحافظات في البلاد صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، لاسيما في أسواق المنطقة الوسطى.

وتراوح سعر الصرف في الأسواق الرئيسية اليوم صباحاً، لاسيما في دمشق وحلب بين حدود لـ 14850 والـ 14900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وجاء ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة وإدلب شرق وشمال سوريا إلى مستويات أدنى من عتبة الـ 15300 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ما سبق في ظل توقعات بعودة سعر صرف العملة السورية سريعاً إلى مسار الانخفاض من جديد أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية.

وبحسب توقعات الخبراء فإن الليرة السورية من الممكن أن تشهد انخفاضاً كبيراً في قيمتها وسعر صرفها خلال النصف الثاني من تعاملات الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: هل هناك زيادة كبيرة قادمة على الرواتب والأجور في سوريا قريباً.. مصدر رسمي يوضح!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 09-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3919

المبيع: 3962

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 454

المبيع: 460

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4032

المبيع: 4076

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنهض أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد تأثرت من جهتها بتسجيل الليرة السورية تحسناً بقيمتها اليوم، حيث انخفضت أسعار الذهب بشكل واضح في سوريا اليوم.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 983 ألف ليرة سورية لكل غرام في أسواق حلب ودمشق بالنسبة لتعاملات السوق الموازي، وذلك بعد أن لامس سعر الغرام من هذا العيار حدود المليون ليرة سورية لكل غرام قبل عدة أيام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: