أخر الأخبار

هل تم نقل بشار الأسد وزوجته إلى روسيا على متن طائرة خاصة بعد تراجع حالتهما الصحية.. مصادر توضح!

هل تم نقل بشار الأسد وزوجته إلى روسيا على متن طائرة خاصة بعد تراجع حالتهما الصحية.. مصادر توضح!

طيف بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً حول نقل رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته أسماء إلى العاصمة الروسية “موسكو” خلال الساعات القليلة الماضية بعد تراجع حالتهما الصحية نتيجة إصـ.ـابتهما بفيروس كورونا المستجد قبل عدة أيام.

وضمن هذا السياق، أكدت صحيفة “يني شفق” التركية في خبر لها، يوم أمس، نقل بشار الأسد وزوجته إلى روسيا على متن طائرة روسية خاصة.

وأوضحت أن القيادة الروسية قررت نقل “الأسد” وزوجته إلى موسكو من أجل أن يتلقى العـــ.ـلاج اللازم بعد تراجع حالتهما الصحية إثر مضـ.ــاعفات إصــ.ـابتهما بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم القوات الروسية المتواجدة في سوريا “ألكسندر إيفانوف” ، تأكيده أن “بشار الأسد” وصل إلى العاصمة الروسية “موسكو” في وقت سابق يوم أمس الأربعاء 10 مارس/ آذار.

ولفت المسؤول الروسي أن الأطبـ.ـاء في روسيا تدخلوا بشكل عـ.ـاجل فور وصول “الأسد” إلى الأراضي الروسية.

وحول الحالة الصحية للأسد وزوجته، أشار “إيفانوف” أن وضعهما ما يزال تحت المراقـ.ـبة، بعد تلقيهما الإسعـ.ـافات اللازمة.

وكانت القيادة الروسية قد أكدت في بيان لها يوم الثلاثاء الفائت، أنها مستعدة لاستقبال رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته في موسكو، وذلك في حال أراد الأسد تلقي العـ.ـلاج في روسيا، وفق ما جاء في البيان الرسمي الصادر عن “الكرملين”.

كما أعرب حينها الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” عن أمل الكرملين أن لا يشتد مـ.ـرض “كوفيد 19” على “الأسد” وزوجته أسماء.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن قيادة بلاده لن تتوانى عن تقديم المساعدة للأسد في حال توجه بطلب لتلقي العـ.ـلاج على يد الأطباء الروس الذين باتوا يملكون خبرات واسعة في مجال عــ.ـلاج فيروس “كورونا”.

ولفت “بيسكوف” أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بالطبع سيرحب بخطوة نقل “الأسد” وزوجته إلى موسكو لتلقي العـ.ـلاج، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: أول تعليق من القيادة الروسية حول الحالة الصحية لبشار الأسد وزوجته بعد إصابتهما بفيروس كورونا

وكانت رئاسة النظام السوري قد أعلنت يوم الاثنين الماضي عن إصـ.ـابة “الأسد” وزوجته بفيروس كورونا، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين أوساط السوريين، لاسيما على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما توقع معظم المحللين والإعلاميين أن يكون وراء إعلان الرئاسة السورية عن الخبر غايات وأهداف أخرى، مرجحين أن طريقة الإعلان لم تأتي بالصدفة، في إشارة منهم إلى غمـ.ـوض يلف الموضوع.

اقرأ أيضاً: “نحن أمام احتمالين”.. محللون وصحفيون يتوقعون حدثاً كبيراً في سوريا خلال الفترة القادمة!

تجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” قد تحدث عن إمكانية أن لا يكون بشار الأسد أو زوجته أسماء مصـ.ـابان بفيروس كورونا.

وأكد “طلاس” في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الأسد وزوجته لم يجريا أي فحص للكشف عن الإصـ.ـابة بكورونا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك نقلاً عن مصادره الخاصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: