أخر الأخبار

نظام الأسد يرسل تعزيزات جديدة إلى ريف حماة الشمالي ومدينة “كفرزيتا”

نظام الأسد يرسل تعزيزات جديدة إلى ريف حماة الشمالي .. ما القصة؟

طيف بوست – فريق التحرير

استمر نظام الأسد بإرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى ريف محافظة حماة الشمالي، حيث وصلت عدة أرتال تتضمن آليات ومعـ.ـدات ثقـ.ـيلة إلى المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب مصادر محلية فإن أكبر قـ.ـافلة عسكرية تابعة لقوات النظام قد وصلت إلى مدينة “كفرزيتا” شمال حماة يوم الاثنين الفائت.

وأشارت إلى أن نظام الأسد استمر باستقدام التعزيزات بشكل شبه يومي إلى المنطقة، موضحة أن الأرتال شملت عدة آليات عسكرية وعربات، بالإضافة إلى مئات العناصر.

وأضافت المصادر أن التعزيزات انتشرت داخل أحياء مدينة “كفرزيتا”، إذ قام العناصر بتنـ.ـظيف عدد من المنازل الغير متـ.ـضـ.ـررة، وذلك بعد نحو أسبوع من زيارة أجراها محافظ حماة إلى المدينة.

وحول أسباب استقدام نظام الأسد لهذه التعزيزات بهذا التوقيت، أوضح مصدر خاص لموقع “بلدي نيوز” أن إرسال النظام أرتالاً عسكرية إلى مدينة “كفرزيتا” شمال حماة خلال الأيام القليلة الفائتة، قد جاء بأوامر مباشرة من قيادة العمـ.ـليات الروسية في قاعدة “حميميم”.

وأشار المصدر إلى أن روسيا تريد تصـ.ـوير فيـ.ـلم سينمـ.ـائي روسي يحـ.ـاكي المـ.ـواجـ.ـهات التي شاركت فيها القوات الروسية إلى جانب قوات نظام الأسد داخل الأراضي السورية خلال الأعوام السابقة.

وكشف أن الأرتال التي وصلت إلى ريف حماة الشمالي مؤخراً تتبع للفـ.ـرقة 25 التي تتلقى دعمها من قبل روسيا بشكل مباشر.

ولفت أن عناصر الفـ.ـرقة وبأوامر روسية قامت بإغلاق مداخل ومخارج مدينتي “اللطـ.ـامنة” و”كفرزيتا”، كما أنهم منـ.ـعـ.ـوا دخول المدنيين إلى تلك المدن بالتزامن مع إخـ.ـراج المزارعين المتواجدين على أطرافها.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن الفيـ.ـلم الروسي من المتوقع أن يتم تصويره على “تلة الصـ.ـياد” التي تقع شمال مدينة “كفرزيتا.

كما سيتم تصوير الفيـ.ـلم بحضور قائد الفـ.ـرقة “25”، العميد “سهـ.ـيل الحسن” المـ.ـلقب بالنـ.ـمـ.ـر، حيث ستتضمن بعض المشـ.ـاهد تنـ.ـفيذ الطـ.ـائرات الروسية غــ.ــارات جـ.ـوية حقيقية.

اقرأ أيضاً: أول رسالة مباشرة من إدارة الرئيس الأمريكي “بايدن” إلى السوريين ونظام الأسد.. ماذا تضمنت؟

وفي سياق متصل، قالت مـ.ـراصـ.ـد الطيـ.ـران التابعة للمعارضة السورية التي تـ.ـرصد حركة الطـ.ـائرات الروسية وطـ.ـائرات النظام، أن الطيـ.ـران الروسي قد نـ.ـفـ.ـذ صباح اليوم عدة طلـ.ـعات جـ.ـوية قرب “تلة الصـ.ـياد” بريف حماة الشمالي.

وهذه المنطقة من المعروف أنها تقع تحت سيطـ.ـرة النظام السوري، الأمر الذي يعـ.ـزز الفـ.ـرضية التي كشفها المصدر حول نـ.ـية روسيا تصوير فيـ.ـلم سينمـ.ـائي في ريف حماة الشمالي.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة “كفرزيتا” تقع على بعد 40 كيلو متر من مناطق سيطـ.ـرة المعـ.ـارضة السورية في ريف إدلب الجنوبي، حيث تمكن نظام الأسد من السيطـ.ـرة عليها في صيف عام 2019 بعد عدة مـ.ـواجـ.ـهات مع الفـ.ـصائل.

وقد سيطـ.ـر النظام السوري على عدة مناطق في الريف الشمالي لمحافظة حماة والريف الجنوبي لمحافظة حلب في تلك الفترة، منها مدينة “خـ.ـان شيخون” وبلدة “الهـ.ـبيط”، بالإضافة إلى التقدم نحو مدينتي “مورك” و”اللـ.ـطامنة” التي دخلها نظام الأسد بدعـ.ـم جـ.ـوي روسي آنذاك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: