أخر الأخبار

نبتة عشبية مميزة تنمو في سوريا لها بذور تحتوي على مواد نادرة لها فوائد مذهلة تجعل قيمتها من ذهب (فيديو)

نبتة عشبية مميزة تنمو في سوريا لها بذور تحتوي على مواد نادرة لها فوائد مذهلة تجعل قيمتها من ذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تنبت العديد من النباتات العشبية من تلقاء نفسها في الطبيعة، لكن بعض تلك النباتات لها خصائص فريدة من نوعها في جزء من أجزائها، فإما تكون أوراقها أو أزهارها أو الثمار أو البذور تحتوي على مواد نادرة تجعل قيمة تلك النبتة من ذهب ويحولها إلى كنز للسكان.

وبحسب تقارير محلية سورية، فإن من بين تلك النباتات المهمة والمميزة، نبتة عشبية مميزة تنمو في سوريا لها بذور تحتوي على مواد وخصائص علاجية مذهلة، حيث أن من يعثر عليها ويعمل في جمعها سيحقق أرباح معتبرة.

وأوضحت أن النبتة هي “نبتة الحرمل” التي بدأت تظهر خلال السنوات القليلة الماضية في البراري السورية بشكل كبير، الأمر الذي جعل اسمها يتغير إلى “الحرمل السوري”، حيث باتت سوريا بلد مصدراً لهذا النوع من النباتات العشبية المميزة.

وبينت أن الطلب على نبتة الحرمل مرتفع بشكل كبير في الأسواق العربية والعالمية، حيث تنفرد بخصائص تجعلها مطلباً للكثير من الناس الراغبين بتجربة طب الأعشاب، الأمر الذي يجعل قيمة هذه النبتة يرتفع بشكل كبير.

وأضافت التقارير أن هذه النبتة يصنفها الباحثون على أنها نبتة عشبية غريبة، حيث أنها تقد فوائد لا تعد ولا تحصى لجسم الإنسان لكن سوء استخدامها يترتب عليه حدوث ضرر كبير لصحة الجسم.

ووفقاً للباحثين، فإن الحرمل نبات عشبي معمر ينمو في مناطق هطول الأمطار بكثافة ولفترة طويلة، خاصةً بين الصخور، منوهين أن سعر نبتة الحرمل مرتفع ويتم ببيعه بالدولار، وذلك من أجل بذور الحرمل التي تعتبر الجزء المهم والأغلى في هذه النبتة.

وأشارت إلى أن كبرى شركات صناعة الأدوية في العالم تتنافس فيما بينهما من أجل الحصول على نبتة الحرمل، حيث أن بذور الحرمل تحتوي على مواد نادرة تدخل في تركيب معظم المستحضرات.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة لها ثمار تصنف بأنها الأغلى في العالم سعر الكيلو منها 10 آلاف دولار (فيديو)

ولفتت إلى أن فوائد بذور الحرمل متنوعة، حيث أنها البذور هذه الجزء الذي يؤكل من هذه النبتة، ويستخلص منها مواد ذات فعالية عالية في العلاجات الطبية، حيث تحتوي تلك المواد على تراكيب غذائية وكيميائية فريدة من نوعها.

ومن أهم فوائد بذور الحرمل الصحية، هي أنها تعتبر من أفضل المقويات الطبيعية لمناعة جسم الإنسان، بالإضافة إلى غناها بمواد الأكسدة والمواد التي تفيد الأعصاب وتغذيها، فضلاً عن وجود مواد تحتوي على تركيب تعالج الحساسية، إلى جانب مواد أخرى تعتبر من أفضل المواد للتخلص من الأرق والتوتر.

وبالنسبة لإمكانية الاستفادة من نبتة الحرمل في المنزل، لفت الباحثون إلى أن الاستفادة تكون من خلال طحن بذور الحرمل حتى تصبح مسحوقاً ناعماً، على أن يحرص الشخص على عدم تناول أكثر من غرام واحد يومياً، لأن تناول أكثر من غرام يعطي مفعول عكسي ويتسبب بأضرار كبيرة للجسم.

وحول مواصفات نبتة الحرمل السوري، أشار الباحثون إلى أن هذه النبتة لها مواصفات فريدة، حيث أن أوراقها مفصصة ولها ورائحة مميزة، بينما أزهارها بيضاء كبيرة وتعطي ثمار على شكل علبة بيضوية بداخلها بذور سوداء صغيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: