أخر الأخبار

نبات عشبي نادر بمثابة كنز يمكن زراعته في المنزل وتحويله إلى مشروع اقتصادي يغير حياتكم بالكامل (فيديو)

نبات عشبي نادر بمثابة كنز يمكن زراعته في المنزل وتحويله إلى مشروع اقتصادي يغير حياتكم بالكامل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تنبت عدة نباتات عشبية مهمة في الطبيعية من تلقاء نفسها، حيث تتميز بعض تلك النباتات العشبية بأهميتها من الناحية الاقتصادية، إذ تشكل بعض منها مصدر رزق للكثير من الناس الذين يعلمون في جمعها من البراري في العديد من البلدان العربية.

لكن بعض المزارعين قرروا أن لا يعتمدوا فقط على جمعها من الطبيعية، حيث اتجهوا إلى تجربة زراعتها سواءً في منازلهم أو في قطع أرض صغيرة يملكونها، وذلك بحثاً عن تحقيق عوائد مادية أكبر في ظل عدم انتظام نمو بعض تلك النباتات العشبية في الطبيعة بشكل عشوائي.

وضمن هذا الإطار، أشارت تقرير إعلامية عربية إلى أن نبات عشبي نادر أصبح بمثابة كنز يمكن زراعته في المنزل وتحويله إلى مشروع اقتصادي واستثماري مهم يدر أرباح مالية كبير ويغير حياة من ينجح في زراعته بالكامل.

وأوضحت أن النبات العشبي الذي نجح المزارعون في عدة بلدان عربية في زراعته، هو نبات “الدرع” الذي يطلق عليه لقب “النبتة أو العشبة الملكية”، وذلك نظراً لمظهرها الأنيق وأهميتها من الناحية المادية والاقتصادية.

وبينت أن المزارعون الذين نجحوا في زراعة هذا النوع من النبات منذ عدة سنوات باتوا اليوم يحصلون على أرباح مالية كبيرة لم يكن يخطر على بالهم أنهم سيحققونها في يوم من الأيام عبر زراعة نبات عشبي دون غيره.

وأضافت أن المزارعون، بالإضافة إلى السكان في عدة مناطق لاسيما في المغرب والجزائر قد بدأوا يركزون بشكل خاص على زراعة هذا النبات العشبي سواءً في فناء منازلهم أو في قطع أرض صغيرة تابعة لهم، وذلك نظراً لكمية الأرباح التي من الممكن تحقيقها من خلال زراعة هذا النبات الفريد من نوعه.

اقرأ أيضاً: نبتة عشبية معمرة تنمو في سوريا بشكل عشوائي في الطبيعة وتتحول إلى كنز اقتصادي مهم للسكان (فيديو)

وبحسب التقارير فإن فوائد نبات الدرع لا حصر لها، لاسيما بالنسبة للبذور التي تستخلص من الثمار، حيث أنها تباع بأسعار مرتفعة في الأسواق العالمية.

كما أن الزيت الذي يتم استخلاصه منها نبات “الدرع الملكي” تتهافت عليه كبرى الشركات العالمية، وذلك نظراً لدخوله كمكون أساسي في صنع مستحضرات التجميل، لاسيما المخصصة للعناية بالبشرة.

ووفقاً للتقارير، فإن نبات الدرع يتميز بمظهر غريب وفريد، حيث ينتج ثمار مميزة تباع في الأسواق المحلية في الدول التي ينمو فيها، كما يتم تصديره إلى الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن ثمار نبات الدرع يستخدم بشكل خاص لزيادة إنتاج الحليب لدى السيدات المرضعات، حيث يطلبه الكثيرون حول العالم لهذا الغرض ويدفعون مبالغ مالية كبيرة من أجل ذلك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: