أخر الأخبار

نبات عشبي قيمته أغلى من الذهب ينمو في سوريا ويبحث عنه الجميع لتفتيت حصلى الكلى خلال أسبوع (فيديو)

نبات عشبي قيمته أغلى من الذهب ينمو في سوريا ويبحث عنه الجميع لتفتيت حصلى الكلى خلال أسبوع (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تنمو العديد من النباتات العشبية في الطبيعية بشكل عشوائي من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى أي تدخل من قبل البشر، وبعض تلك النباتات التي تنمو عشوائياً أصبحت اليوم بمثابة الكنز الاقتصادي الذي يدر الذهب على سكان المناطق التي ينبت فيها.

وبحسب تقارير محلية، فإن نبات عشبي ينمو في سوريا باتت قيمتها اليوم تضاهي الذهب نظراً لأن الجميع يبحثون عنه بسبب فوائده الكبيرة التي لا تعد ولا تحصى، لاسيما بعد أن أثبت بأنه من أكثر العلاجات فعالية بالنسبة لتفتيت حصى الكلى خلال فترة زمنية قصيرة جداً.

وأوضحت التقارير أن النبات الشعبي الفريد من نوعه هو “العاقول” أو ما يطلق عليها بعض السكان في سوريا باسم نبات “الحاج أو الحاجي”، حيث ينتشر هذا النوع من النبات بكثرة في كافة أنحاء البادية السورية.

وأضافت أن نبات العاقول ينمو كذلك الأمر في مناطق أرياف دير الزور ومحافظة إدلب إلى جانب انتشاره في منطقة سهل الغاب في ريف محافظة حماة الشمالي الغربي.

وبينت التقارير أن هذا النبات العشبي يصنف على أنه نبات شوكي معمر ينتمي إلى فصلية الفراشيات البقولية، وينبت في الأرض من تلقاء نفسه لى شكل شجيرات ذات أشواك أبطية.

وحول مواصفات نبات العاقول، أشارت إلى أنه نبات على شكل شجيرة لها أوراق بسيطة ذات أفرع وأشواك تشبه إلى حد ما أوراق نبتة “إكليل الجبل”، حيث يزهر نبات العاقول في الصيف ويدخل خلال فصل الشتاء في سكون شتوي.

ونوهت أن نبات العاقول له أزهار حمراء، حيث يبدأ نمو الأزهار في شهر أبريل ويستمر خلال فترة فصل الصيف، ويعود للنمو بقوة بعد نهاية فترة الصيف في شهر سبتمبر.

وبخصوص فوائد نبات أو نبتة العاقول، فإن الخبراء يصنفون هذا النوع من النباتات العشبية على أنه ذو قيمة طبية كبيرة جداً، لاسيما بالنسبة لتفتيت وعلاج حصى الكلى.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري ينجح بإدخال فاكهة نادرة لقاموس الزراعة في سوريا سعر كل ثمرة منها آلاف الدولارات (فيديو)

كما أن العسل الذي ينتجه النحل من أزهار نبتة العاقول يعتبر من أغلى وأجود أنواع العسل في العالم، ويبحث عنه الجميع نظراً لأنه عسل صحي ومفيد جداً لجسم وصحة الإنسان.

وبالنسبة إلى طريقة استخدام نبتة العاقول لعلاج حصى الكلى، يشير خبراء طب الأعشاب إلى أنه يجب قطف من 7 إلى 10 شجيرات من نبتة العاقول من جذورها مع التراب.

والخطوة التالية، تتمثل بغسل الشجيرات وتنظيفها من التربة، ومن ثم سلقها كما تتم عملية طبخ الفاصولياء تماماً، ومن ثم يضاف إليها الماء ويفضل أن يكون مقطراً ويترك الماء لمدة 6 ساعات حتى يمتص الخصائص المفيدة من نبتة العاقول.

والخطوة الأخيرة، يجب تصفية الماء في زجاجة أو وعاء، ومن ثم البدء بشرب كأس واحد من ذلك الماء على الريق كل صباح لمدة 7 أيام متتالية، حيث أثبتت هذه الطريقة فعاليتها مع الكثير من الأشخاص الذين كانوا يتحضرون لإجراء عمليات لتفتيت الحصى، لكنهم تخلصوا منها خلال أسبوع عبر استخدام نبتة العاقول لتفتيت حصى الكلى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: