أخر الأخبار

نبات عشبي ظهر في سوريا له خصائص تجعل سعره يضاهي الذهب إذا رأيته لا تتركه فهو بمثابة كنز (فيديو)

نبات عشبي ظهر في سوريا له خصائص تجعل سعره يضاهي الذهب إذا رأيته لا تتركه فهو بمثابة كنز (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية أنواع جديدة من النباتات العشبية التي نبتت في الطبيعة بشكل عشوائي نتيجة التغيرات المناخية التي طرأت على مناخ المنطقة والعالم بشكل عام مؤخراً، حيث أن بعض تلك النباتات العشبية تحولت إلى كنز لسكان المناطق التي ظهرت فيها.

وبحسب تقارير محلية، فإن نبات عشبي جديد ظهر في سوريا له خصائص علاجية وطبية تجعل سعره يضاهي سعر الذهب، لاسيما في حال جمعه بكميات كبيرة وبيعه للشركات العالمية التي تتنافس بشدة من أجل الحصول عليه.

وأوضحت التقارير أن النبات العشبي، هو نبات “بلسكاء” أو “زهرة الشوك” التي تنتمي إلى فصيلة النباتات النجمية والخرفوشيات، حيث بدأ هذا النوع من النبات ينمو بكثرة في البراري السورية بشكل طبيعي دون تدخل من البشر خلال السنوات القليلة الماضية.

وبينت أن الخبراء ينصحون السكان بجمعهم وعدم تركه في حال رؤيته ينبت في الأراضي المجاورة لأماكن سكنهم، حيث أن هذا النبات يعتبر بمثابة كنز يدر أرباح مالية كبيرة على من يجمعه ويبيعه.

وأضافت أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن نبات “زهرة الشوك” له خصائص تجعله من أهم النباتات ذات الاستخدامات العلاجية والطبية، حيث أن له فوائد لا حصر لها لجسم الإنسان، مما يجعل سعره مرتفع في الأسواق العالمية.

وأشارت إلى أن الخصائص الموجودة في عدة أجزاء من هذا النبات تجعله فعال في العناية بصحة الإنسان إلى حد كبير، لاسيما بالنسبة إلى تخليص الجسم من المواد الضارة والسموم بأنواعها المختلفة.

وأفادت التقارير أن هذا النبات يشكل فرصة ذهبية للسكان، بحيث يمكن العمل على جمعه في المناطق التي ينمو فيها ومن ثم تحقيق مردود مادي كبير من خلال بيعه.

اقرأ أيضاً: نبتة عشبية مميزة تنمو في سوريا لها بذور تحتوي على مواد نادرة لها فوائد مذهلة تجعل قيمتها من ذهب (فيديو)

وبحسب الدارسات فإن الجزء الأهم في نبات “زهرة الشوك” هو الثمار التي يكون شكها كروياً ويحيط بها قشرة تنمو فوقها أشواك طويلة ومدببة.

كما أن لجذور هذا النوع من النبات فوائد لا تعد ولا تحصى، حيث تحتوي جذوره على مكونات ومواد وعناصر مهمة لصحة وجسم الإنسان، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من العناصر الغذائية ذات القيمة العالية.

وحول طريقة استخدام جذور نبات زهرة الشوك، فأشارت الدراسات إلى أن الجذور يمكن أكلها بشكل مباشرة مع الطعام مثلما يؤكل الخيار والجزر، كما يمكن سلق الجذور من ثم تضاف إلى بعض أنواع المأكولات لتعطيها نكهة مميزة، فضلاً عن الفائدة التي سيحصل عليها من يأكلها.

تجدر الإشارة إلى أن شركات صناعة مستحضرات التجميل تتنافس للحصول على نبات زهرة الشوك، حيث تقوم باستخلاص زيت خاص من الثمار والجذور، إذ أن سعر هذا الزيت مرتفع نظراً لاستخداماته المتنوعة ويصل سعر الغرام منه لمئات الدولارات في الأسواق العالمية اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: