أخر الأخبار

موقع أمريكي يفجر مفـ.ـاجأة من العيار الثقيل بشأن القادم في الشمال السوري!

موقع أمريكي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن القادم في الشمال السوري!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن تطورات مهمة قادمة في الشمال السوري، وذلك بضوء إصرار تركيا على شن عملية عسكرية ضد مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى عزمها على إنشاء حزام أمني على طول الحدود التركية السورية.

وفجر موقع “المونيتور” مفاجأة من العيار الثقيل حول العملية التركية المرتقبة ضد “قسد” في المنطقة الشمالية من سوريا، كاشفاً عن تفاصيل جديدة حول خطط تركيا بشأن الوضع الميداني شمال سوريا خلال المرحلة المقبلة.

ونقل الموقع عن مصادره الخاصة تأكيدها أن العملية التركية لن تكون عملية محدودة، مرجحاً أن تكون عملية واسعة النطاق على عكس ما يتوقعه الروس والأمريكيين.

ولفت التقرير إلى أن العملية التركية قد تشمل مناطق جديدة لم يتم ذكرها من ذي قبل، مؤكداً تصميم أنقرة هذه المرة على إنشاء حزام أمني على طول الحدود الجنوبية مع سوريا من انطاكيا جنوباً حتى سكاري شرقاً.

من جهته، رجح عضو مكتب العلاقات بالفيلق الثالث في الجـ.ـيش الوطني “هشام اسكيف” في حديث للموقع الأمريكي أن تكون العملية التركية المقبلة كبيرة ولا حدود لها.

وأوضح “اسكيف”  أن تركيا طلبت من فصائل المعارضة السورية شمال سوريا أن ترفع الجاهزية إلى أقصى درجة استعداداً للعملية المقبلة.

وبيّن أن أنقرة عملت خلال الأيام القليلة الماضية على تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين فصائل المعارضة السورية والقوات التركية تمهيداً لبدء العملية العسكرية الجديدة ضد “قسد” في الشمال السوري.

وأشار القيادي المعارض إلى أن العملية التركية من المتوقع أن لا تقتصر على محور واحد، موضحاً أن العملية ستبدأ من عدة محاور في آن معاً.

وبحسب مراقبين، فإن روسيا وأمريكا يعتقدان أن تركيا من الممكن أن تسيطر على بعض المناطق فقط وتوقف عملياتها العسكرية كما حدث في عمليات “نبع السلام” و”غصن الزيتون” و”درع الفرات”.

ولفت المراقبون إلى أن تركيا هذه المرة في حال بدأت عمليتها العسكـ.ـرية لن تتوقف على تحقيق كامل أهدافها، لاسيما المتمثلة بتشكيل حزام أمني على طول الحدود التركية السورية، وذلك نظراً لأن هذا الأمر بات ضرورة ملحة خصوصاً بما يتعلق بمسألة إعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق آمنة في الشمال السوري.

ونوه المحللون إلى أن تركيا تدرك تماماً أنها في حال بدأت عملية عسكـ.ـرية جديدة شمال سوريا فإن الفرصة قد لا تتكرر، مشيرين أن أنقرة ترى بأن هذه الفرصة ربما تكون الأخيرة لها بالنسبة لإمكانية لإقامة منطقة آمنة وإبعاد “قسد” لمسافة 30 كيلومتراً عن الحدود التركية مع سوريا.

اقرأ أيضاً: موقف مصري جديد حيال الملف السوري ورسالة موجهة لبشار الأسد وسط حديث عن توافق عربي بشأن سوريا

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أكد في تصريحات جديدة أطلقها يوم أمس، أن قوات بلاده عازمة على تشكيل الحزام الأمني في الشمال السوري.

وشدد على أن قوات بلاده ستفعل ما هو لازم لحماية تركيا ومواطنيها دون انتظار الضوء الأخضر من أحد، في إشارة منه إلى روسيا وأمريكا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: