أخر الأخبار

موضة نسائية تتحول إلى ظاهرة غريبة في سوريا نظراً لإقبال الرجال عليها أكثر من السيدات (فيديو)

موضة نسائية تتحول إلى ظاهرة غريبة في سوريا نظراً لإقبال الرجال عليها أكثر من السيدات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أفرزت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة في سوريا ظواهر غريبة ونادرة لم يألفها المجتمع السوري من ذي قبل، حيث تحولت بعض الموضات النسائية إلى تريند لكن ليس لدى السيدات، إنما لدى الرجال والشبان الذكور الذين أقبلوا مؤخراً على بعض تلك الموضات.

وبحسب تقارير محلية، فإن إقبال الرجال السوريين على إجراء عمليات تجميل في مناطق مختلفة من أجسامهم قد سجل ارتفاعاً كبيراً خلال الفترة الماضية، حيث تحولت عمليات التجميل من موضة نسائية إلى ظاهرة غريبة في سوريا بعد إقبال الرجال عليها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وأوضحت أن هناك إعلانات في شوارع المدن الكبرى في سوريا تروج إجراء عمليات تجميل للرجال بشكل علني، بعد أن كان الأمر يقتصر على بعض المراكز التي تجري عمليات تجميل لرجال عادةً ما يكونوا من الشخصيات البارزة في المجتمع من الممثلين ورجال الأعمال والمنتمين إلى الطبقة المخملية.

وعلى الرغم من عدم ذكر التقارير المحلية لنسبة إقبال الرجال على إجراء عمليات التجميل في سوريا أو مناطق توزعهم على المدن السورية، إلا أنها نقلت عن دكتور أخصائي في التجميل تأكيده أن عدد كبير من الرجال باتوا يجرون عمليات تجميلية وبأن موقف معظمهم من هذا الأمر بات إيجابياً بعد أن كانت سلبياً خلال السنوات السابقة.

ونوه الطبيب أن الرجال السوريين باتوا يقبلون على عمليات التجميل مثل السيدات تماماً، منوهاً أنه في الفترة الأخيرة لاحظ إقبال الرجال على عمليات التجميل أكثر من النساء، منوهاً أنه من الممكن وصف الحالة أنها تحولت إلى ظاهرة غريبة في سوريا.

ولفت إلى أن معظم الرجال الذين يجرون عمليات تجميل تكون إما لتعديل شكل الأنف الحاد والكبير أو لتعديل شكل الأذنين لاسيما في حال كانتا بارزتين أكثر من الطبيعي، كما أن هناك إقبال كبير من الرجال على إزالة كتل الدهون الزائدة والمتراكمة في عدة أمكان من الجسم.

وبحسب عاملين في مراكز تجميل في دمشق، فإن معظم الرجال الذين يقبلون على إجراء عمليات تجميل يخترعون الأسباب والمبررات الوهمية للقيام بالتجميل، خاصةً وأن المجتمع السوري لا يتقبل هذه الظاهرة، حيث يعتبرها كثيرون أنها تنتقص من رجولة الشخص.

اقرأ أيضاً: ظاهرة غريبة تخص النساء تنتشر في سوريا على وقع تراجع الليرة السورية وضعف القدرة الشرائية للسوريين

وأفادت المصادر إلى أن الأمر لا يقتصر فقط على الرجال في مرحلة متقدمة من العمر نوعاً ما، بل تخطى الأمر ذلك حيث أن الشبان في مقتبل العمر وتحت سن العشرين بدأوا يقبلون بدورهم بشكل أكبر على إجراء عمليات التجميل.

وأضافت أن معظم الشبان الذين لم يتجاوزا العشرين من عمرهم يتوجهون إجراء عمليات التجميل من أجل تقليد بعض مشاهير الفن أو مشاهير كرة القدم، حيث يشير الشبان إل أنهم يشعرون بثقة كبيرة بالنفس بعض إجراء عمليات التجميل.

وأشارت أن الرجال الذين تخطوا سن الأربعين من عمرهم يتوجهون إلى إجراء عمليات التجميل أهداف وغايات أخرى، أهمها الهرب من الشيخوخة المبكرة وإخفاء علامات التقدم في العمر التي تبدأ عادةً بالظهور بعد سن الأربعين.

وختمت المصادر حديثها مشيرة إلى معظم الرجال الذين تجاوزا سن الأربعين يؤكدون أنهم بعد إجراء عمليات التجميل يشعرون أنهم أصبحوا أكثر جاذبية وثقة بالنفس، بالإضافة إلى أنه يشعرون بأن لديهم طاقة كبيرة تجعلهم يتعلقون بالحياة أكثر من ذي قبل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: