أخر الأخبار

العمل من المنزل.. مهنة جديدة تنتشر في سوريا ويكسب العاملون بها أكثر من 1000 دولار شهرياً

“العمل من المنزل” مهنة جديدة تنتشر في سوريا ويكسب العاملون بها أكثر من 1000 دولار شهرياً

طيف بوست – فريق التحرير

تأثرت خيارات السوريين عموماً بالنسبة لطرق وأساليب كسب المال خلال السنوات الماضية في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا، وذلك تزامناً مع أوقات فراغ طويلة لدى فئة الشباب بسبب البطالة الواسعة جداً، الأمر جعلهم يبحثون عن فرص عمل غير تقليدية.

ومن أهم المهن التي أقبل عليها الشبان السوريون في الآونة الأخيرة هي قضاء أوقات طويلة في منصات البث المباشر التي باتت تشكل مصدر رزق أساسي يساعد الكثير من الشباب في سوريا على تأمين احتياجاتهم واحتياجات عائلاتهم اليومية.

وبحسب شبان سوريون يعملون في مهنة البث المباشر في سوريا عبر منصات مثل “الآيمو”، و”لايكي”، و”بيغو لايف” وغيرها، فإن أبرز ما يميز هذه المنصات هو إمكانية العمل من المنزل والقدرة على تحقيق دخل يتخطى الـ 1000 دولار شهرياً في حال كانت ساعات البث طويلة وتمكن الشخص من الحصول على هدايا من المتابعين.

وأوضح أحد الشباب أن من يعمل على تطبيقات البث المباشر يحصل على ما بين 200 حتى 1200 دولار في الشهر، وهناك أشخاص يحصلون على مبالغ أكبر بكثير نظراً لأن لديهم عدد كبير من المتابعين، فضلاً عن متابعتهم من قبل أشخاص يرسلون لهم هدايا ثمنها مرتفع.

ولفت إلى أن ما سبق قد شجع شريحة كبيرة من السوريين من العمل في هذا النوع من الأعمال، مشيراً إلى أن تطبيق “بيغو لايف” يعتبر الأكثر انتشاراً في سوريا في الفترة الحالية.

ونوه أن هناك وكلاء لمثل هذه التطبيقات في سوريا عن طريق الوكيل الرسمي للشركة في لبنان، حيث يمكن لمن يريد العمل أم يقدم بياناته الشخصية وعدد ساعات البث اليومية التي يمكنه أن يبثها.

وأضاف أن الوكيل الذي يتم تقديم الطلب إليه يقوم بتوضيح ما يمكن أن يكسبه الشخص مقدم الطلب من نقاط يمكن تحويلها فيما بعد إلى أرباح مع حساب الهدايا أيضاً.

ووفقاً للشاب فإن الشخص الذي يقوم بالتسجيل على التطبيق يبدأ بالحصول على النقاط من خلال ساعات البث التي يبثها، وكلما كانت ساعات البث أطول كلما كانت الأرباح أكبر، حيث تكثر النقاط وتتجمع الهدايا.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تتحول إلى تجارة رابحة في سوريا وتدر مردود مالي كبير على الكثير من العائلات (فيديو)

وبيّن أن النقاط لها سعر وكل هدية لها سعر محدد، حيث أن كل 150 نقطة تتحول إلى هدية، وكل 500 نقطة تتحول إلى رمز أو أيقونة ألماسة أو وردة أو يخت أو دراغون، إذ أن كل رمز يمكن تحويله إلى أموال بموجب سعره.

وختم الشاب حديثه مشيراً إلى أن الحصول على الأرباح يمكن كذلك من خلال التحديات والهدايا المدفوعة التي يرسلها المتابعون لحسابات المستخدمين برموز متنوعة، حيث أن لكل رمز سعر خاص به، وهنا تكون مهمة الوكيل تحويل النقاط إلى أموال مقابل أخذ عمولة نسبتها 20 بالمئة، ومن ثم تتم عملية تحويل الأموال عبر شركات الحوالات المالية المحلية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: