أخر الأخبار

بعد وزن العروس ذهب والطاقة الشمسية.. مهر غريب يقدمه شاب سوري لعروسه في سوريا

“بعد وزن العروس ذهب والطاقة الشمسية” مهر غريب يقدمه شاب سوري لعروسه في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أفرز الواقع الاقتصادي والمعيشي الجديد في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية ظواهر غريبة لم يألفها المجتمع السوري من ذي قبل، لاسيما بما يتعلق بالعادات والتقليد في مختلف مجالات الحياة سواءً بالنسبة للأكل والشرب والملابس وصولاً إلى المهور وطرق الاحتفال بالمناسبات.

وضمن هذا السياق، انتشرت مؤخراً حالات زواج في سوريا يقدم فيها العريس مهر غريب لعروسته، حيث علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإشارة إلى أن سوريا تحول إلى بلد العجائب الذي من الممكن أن يحدث فيه ما لا يتصوره عقل إنسان.

وبحسب ما هو متداول على بعض المواقع الاعلامية والصفحات المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه بعد تسجيل أغرب مهر في العالم في سوريا خلال السنوات الماضية، وهو عبارة عن مجموعة طاقة شمسية طلبتها الفتاة مهراً لها، بالإضافة إلى تسجيل أعلى مهر في تاريخ سوريا في حماة قبل أيام، وهو عبارة عن مهر يساوي وزن العروس ذهب، فقد تم تسجيل مهر غريب جداً في سوريا.

وأشارت الصفحات أن عروس في مدينة حمص طلبت من الشاب المتقدم لها للزواج أن يكون المهر عبارة عن اشتراك في خدمة الأمبيرات لمدة 5 سنوات متواصلة قابلة للتجديد لمدة 5 سنوات أخرى في حال لم يتحسن وضع الكهرباء في البلاد خلال الأعوام القادمة.

ولفتت إلى أن الفتاة طلبت أن يسجل المهر بشكل رسمي وقانوني، وبأن تصل كهرباء خدمة الأمبيرات إلى منزلها 24/ 24 ساعة دون انقطاع إلا في حال حدوث عطل أو أمر خارج عن إرادة الزوج المستقبلي.

وأفادت الصفحات أن عقد الزواج يتضمن أيضاً بنوداً تلزم الشاب على دفع قيمة المهر، وفي حال كان هناك أي تقصير منه في هذه المسألة خلال الخمسة سنوات الأولى من الزواج، فإن عليه دفع قيمة الاشتراك في خدمة الأمبيرات لمدة خمس سنوات، وإلا فإنه سيتعرض للمساءلة القانونية.

وبينت أن الشاب وافق على طلب الفتاة وتعهد بتقديم المهر الذي طلبته، حيث  سيتم تسجيل المهر على أنه غير مقبوض رغم أن الزوج سيباشر بدفع المهر شهر بعد شهر وعام بعد عام.

وأضافت أن تسجيل المهر غير مقبوض في عقد الزواج يسمح للزوجة بالمطالبة باستلام ما يعادل قيمة الاشتراك في خدمة الأمبيرات لمدة خمس سنوات في أي وقت ترغب فيه بذلك.

اقرأ أيضاً: تسجيل أعلى مهر في تاريخ سوريا “عروس وزنها ذهب”.. كم مليار ليرة سورية دفع العريس؟

وقد أثار الخبر المتداول مزيداً من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض انتشار مثل هذه الحالات على أنه يوضح مدى تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

بينما أشار آخرون إلى أن سوريا أصبحت بلد العجائب والغرائب، منوهين أننا في المرحلة المقبلة من الممكن أن نشاهد حالات أكثر غرابة، لاسيما مع استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد وتفاقم أزمة الكهرباء والمحروقات والمشتقات النفطية في سوريا بشكل غير مسبوق مؤخراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: