أخر الأخبار

معبر باب الهوى يوضح شروط زيارة المغتربين السوريين إلى إدلب.. إليكم الشروط وطريقة التقديم

معبر باب الهوى يوضح شروط زيارة المغتربين السوريين إلى إدلب.. إليكم الشروط وطريقة التقديم

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا بياناً مهماً حول شروط زيارة المغتربين السوريين في مختلف أنحاء العالم باستثناء المتواجدين على الأراضي التركية إلى محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا عبر المعبر.

وأوضح المعبر في بيانه أنه من بين الشروط الأساسية أن يكون لدى أي سوري مقيم في أي بلد حول العالم باستثناء تركيا جواز سفر سوري ساري المفعول لمدة لا تقل عن 60 يومياً.

وأكد المعبر في بيانه الذي نشره عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن شرط وجود جواز سفر سوري ساري المفعول لمدة لا تقل عن شهرين هو شرط ضروري للسماح للسوريين المغتربين بزيارة الأراضي السورية من تركيا عبر معبر باب الهوى.

ولفت أن هذا الشرط تم وضعه من أجل أن يتثنى للسوريين بعد انقضاء وقت الزيارة أن يعودوا لاحقاً عبر المعبر إلى الأراضي التركية بعد حصولهم على موافقة عبور ترانزيت من الجانب التركي.

وبينت إدارة المعبر في البيان أن هذا الإجراء يطبق على جميع المغتربين السوريين سواءً كانوا يحملون بطاقات إقامة أو جوازات سفر لجنسية بلدان أخرى، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالشروط المحددة لتجنب حدوث أي عائق خلال توجه المغتربين السوريين لزيارة بلدهم عبر المعبر.

وكان معبر باب الهوى الحدودي قد أعلن في وقت سابق عن فتح باب الزيارة إلى محافظتي إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا للسوريين الذين يقيمون خارج سوريا وتركيا بموجب شروط محددة.

وأشار المعبر حينها إلى أن الزيارة إلى سوريا للسوريين المغتربين ستكون عبر تقديم طلب سفر ترانزيت، حيث أنه في حال استوفى الطلب الشروط اللازمة سيسمح لمقدم الطلب العبور إلى سوريا عبر معبر باب الهوى.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم حول الرحلات إلى مطار دبي.. كم تكلفة سفر السوريين إلى الإمارات؟

وحدد المعبر حينها شروط زيارة السوريين إلى إدلب عبر معبر باب الهوى بما يلي:

1- أن يكون لدى الشخص الراغب بزيارة سوريا عبر المعبر جواز سفر سوري ساري المفعول.

2- أن يكون لدى الشخص مقدم الطلب حجز طيران مؤكد وإقامة سارية المفعول في بلد أجنبي لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

3- يجب أن يكون جواز السفر السوري خالياً من أي ختم دخول إلى تركيا عبر أي منافذ سواءً برية أو بحرية أو عبر المطارات.

4- تستغرق مدة الموافقة على طلب سفر ترانزيت إلى سوريا عبر المعبر نحو ثلاثة أسابيع حتى الشهر، حيث يتم احتساب المدة من لحظة رفع الطلب إلى الجهة التركية من المعبر من أجل الموافقة عليه.

ويوضح المسؤولون عن المعبر في مقطع الفيديو أعلاه مزيداً من التفاصيل والمعلومات الهمة حول إجراءات تقديم طلب سفر ترانزيت من تركيا إلى الشمال السوري عبر معبر باب الهوى.

كما تم خلال التسجيل المصور شرح كافة الإجراءات التي تخص طريقة التقديم والشروط التي يجب توفرها، وكذلك يحدد الأوراق المطلوبة التي يجب على الأشخاص الراغبين بزيارة الأراضي السورية عبر طلب الترانزيت أن يجهزوها قبل أن يقدموا الطلبات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: