أخر الأخبار

قصة شاب محظوظ اشترى جهاز لكشف المعادن بـ 168 دولار فعثر على كنز ضخم من الذهب الخالص (فيديو)

قصة شاب محظوظ اشترى جهاز لكشف المعادن بـ 168 دولار فعثر على كنز ضخم من الذهب الخالص (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

هناك الكثير من القصص المثيرة التي قد لا يتخيلها عقل حول أشخاص تمكنوا من العثور على كنوز ذهبية ومقتنيات أثرية لا تقدر قيمتها بأي ثمن عن طريق الصدفة المحضة أو عبر استخدام أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن التي انتشرت في الآونة الأخيرة بكثرة.

في قصتنا اليوم سوف تناول الحديث عن قصة شاب محظوظ اشترى جهاز لكشف المعادن من موقع أمازون ودفع ثمنه 168 دولار، لكن الحظ ابتسم له بعد ذلك فعثر على كنز ضخم من الذهب الخالص.

وبحسب تقارير صحفية غربية، فإن الشاب المحظوظ يدعى “جون راندل” وهو شاب بريطاني في مقتبل العمر قرر أن يشتري جهازاً للكشف عن الذهب والمعادن الثمينة من أجل أن يحقق حلمه الذي راوده منذ الطفولة والمتمثل بالعثور على أحد الكنوز.

وأشارت التقارير إلى أن “راندل” وبعد شراء الجهاز قام بعدة رحلات استكشافية في عدة مناطق يعتقد أنها تحتوي على كنوز ذهبية.

ولفتت إلى أن الشاب عثر بعد بحث مستمر على كنز كبير جداً يحتوي على 380 قطعة نقدية ذهبية باستخدام جهاز الكشف عن المعادن الذي اشتراه.

وبينت أن الكنز يحتوي كذلك الأمر على الكثير من القطع النقدية المصنوعة من الفضة، بالإضافة إلى احتواء الكنز على قطع ذهبية بأشكال مختلفة مصنوعة من الذهب الخالص.

ووفقاً للصحف البريطانية فإن الكنز احتوى كذلك الأمر على مسامير وسكين مصنوعين من الذهب بتركيز عالي جداً، الأمر الذي يجعل قيمة ما وجود داخل الكنز لا تقدر بأي ثمن.

ونوهت التقارير إلى أن الشاب عثر داخل الكنز على قطع نادرة مصنوعة من معادن نفيسة، حيث يعتقد الخبراء أن الكنز ربما يكون قد دفـ.ـن في المنطقة خلال الحـ.ـرب الإنكليزية الأهلية بين عامي 1642 و 1651.

ولفت الخبراء إلى القطع النقدية الذهبية التي عثر عليها الشاب تعود لفترة ملوك مختلفة، مشيرين إلى أن بعض القطع تعود لعهد الملك تشارلز الأول.

اقرأ أيضاً: صياد سوري يحظى بصيد ثمين ويعثر على سمكة غريبة ونادرة باعها بسعر خيالي (فيديو)

فيما نوه الخبراء في حديث لوسائل إعلام غربية إلى أن الجزء الآخر من القطع الذهبية والفضية تعود لعهد “جيمس الأول” و”إليزابيث الأولى” و”ماري الأولى”.

أما بالنسبة للشاب “جون راندل” الذي عثر على الكنز، فأكد أن الجهاز أعطى صوت بوجود معادن في المنطقة التي كان يبحث فيها.

وأضاف الشاب “راندل” أنه في تلك الأثناء وجد الكنز بمجرد الحفر في المكان وعلى بعد 15 بوصلة عن سطح الأرض فقط غير.

وختم حديثه بالإشارة إلى أنه وبعد عثوره على الكنز أبلغ الجهات المختصة بذلك، لكنها لم تقرر بعد فيما إذا كان القطع الذهبية سيتم تحويلها إلى المتحف ومقدار المكافأة التي ستمنح للشاب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: