أخر الأخبار

مصرف سوريا المركزي يرفع سعر الدولار في النشرة الرسمية

مصرف سوريا المركزي يرفع سعر الدولار في النشرة الرسمية

طيف بوست – فريق التحرير

عادت الليرة السورية في السوق الموازي إلى مسار الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي جعل مصرف سوريا المركزي مضطراً لتغيير سعر تصريف الدولار في النشرة الرسمية.

ورفع البنك المركزي السوري سعر تصريف الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 13500 ليرة سورية، وذلك بعد ثبات السعر عند حدود الـ 13400 لعدة أسابيع.

وجاءت الزيادة بنحو 100 ليرة سورية بالمقارنة مع آخر نشرة رسمية صادرة عن البنك المركزي، وذلك في ظل توقعات تشير إلى أن مصرف سوريا المركزي سيرفع سعر الدولار تبعاً خلال الأيام القليلة المقبلة في نشراته الرسمية تزامناً مع توقعات بانخفاضات متتالية بقيمة الليرة السورية في السوق السوداء في الفترة القادمة.

وأشار البنك المركزي في سياق نشرته إلى أن أسعار الصرف الواردة في النشرة الرسمية اليوم تبقى سارية المفعول في التعاملات المالية حتى إشعار آخر.

وأوضح أن أسعار الصرف في النشرة تشمل التصريف النقدي والحوالات المالية الخارجية سواءً كانت تجارية أو كانت ورادة لأشخاص عاديين لا يحملون صفة تجارية.

وبحسب نشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم عن مصرف سوريا المركزي تم تحديد سعر تصريف اليورو أمام صرف الليرة السورية بـ 14363 ليرة سورية.

ووفقاً لمعظم المحللين، فإن مصرف سوريا المركزي يبرر دائماً رفعه لسعر تصريف الدولار في النشرة الرسمية بضرورة أن يكون السعر في السوق الموازي والسعر الرسمي متقارباً إلى حد ما.

اقرأ أيضاً: الدولار يقلب الطاولة على الليرة السورية ويحقق قفزة نوعية خلال تعاملات اليوم

ويسعى المصرف المركزي منذ فترة لتخفيف الفجوة السعرية بين نشرات أسعار الصرف، حيث أكدت في بيانات رسمية صادرة عنه أنه مستمر في إجراء مراجعات يومية لأسعار الصرف مم أجل العمل على تعديلها كما دعت الضرورة إلى ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الليرة السورية في السوق الموازي قد وصل صباح اليوم في مختلف الأسواق في البلاد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14250 ليرة سورية للدولار، وذلك بعد تحسن وهمي استمرار لأسابيع عديدة بفعل الحوالات المالية التي وصلت إلى البلاد مؤخراً.

مصرف سوريا المركزي سعر الدولار

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: