أخر الأخبار

مصرف سوريا التجاري يقدم تسهيلات كبيرة بشأن استلام الرسوم المالية بالدولار من المقبولين للحج

مصرف سوريا التجاري يقدم تسهيلات كبيرة بشأن استلام الرسوم المالية بالدولار من المقبولين للحج

طيف بوست – فريق التحرير

قدم مصرف سوريا التجاري تسهيلات كبيرة للحجاج بخصوص استلام الرسوم المالية المترتبة عليهم بالدولار قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لموسم 2024، حيث أعلن المصرف عن التسهيلات في تعميم رسمي نشره على معرفاته الرسمية.

وأوضح المصرف في التعميم أنه عمم على كافة الفروع التابعة له ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للأشخاص المقبولين للحج، لاسيما بما يخص مسألة قبول الإيداعات النقدية والرسوم المالية التي ألزم مصرف سوريا المركزي الحجاج إيداعها بالدولار.

وبحسب تعميم المصرف التجاري سيتم استقبال طلبات الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 27 أيار/ مايو 2024 وحتى يوم الاثنين الموافق لـ 3 حزيران/ يونيو 2024 خلال أوقات الدوام الرسمي حصراً.

ونوه مصرف سوريا التجاري على أن العمل في مختلف فروع المصرف في كافة المحافظات السورية سيستمر حتى انتهاء معاملات الحجاح المالية بالكامل.

ولفت أنه قام بتكليف الفرع رقم 8 في دمشق بقبول الإيداعات النقدية من الأشخاص المقبولين لأداء فريضة الحج، منوهاً أنه هذا الفرع سيقوم باستقبال إيداعات الرسوم المالية بالدولار من الحجاج من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 27 أيار حتى يوم الاثنين المقبل الموافق لـ 3 حزيران 2024.

وكان مصرف سوريا المركزي قد أصدر قراراً في وقت سابق ينص على إلزام الأشخاص المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم 2024 أن يدفعوا التكاليف والرسوم مالية بالدولار والقطع الأجنبي.

وذكر المصرف في بيانه أن على جميع الراغبين بأداء فريضة الحج ممن حصلوا على الموافقة من وزارة الأوقاف أن يسددوا عوائد الخدمة المترتبة على أداء الفريضة عبر الإيداع النقدي بالقطع الأجنبي في الحساب المحدد لهذا الأمر في فروع بنك “البركة سوريا”.

اقرأ أيضاً: آلاف الدولارات.. تكلفة الحج من سوريا تبلغ رقماً خيالياً غير مسبوق!

كما عمم مصرف سوريا المركزي على شركات الحوالات والصرافة في سوريا أن بإمكانهم بيع الحجاج الدولار والقطع الأجنبي وفقاً لنشرة سعر الصرف الرسمية مضافاً إليها عمولة لا تتخطى 10 بالمئة من سعر النشرة المطبق.

وألزم مصرف سوريا المركزي شركات الصرافة بتزويده ببيانات الحجاج الواردة إليها مع إشعارات بيع القطع الأجنبي بموجب فاتورة رسمية مختومة أصولاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: