أخر الأخبار

مشروع كندي لبناء قرية سكنية متكاملة بمواصفات خيالية في سوريا.. أين موقعها ومن هم سكانها؟

مشروع كندي لبناء قرية سكنية متكاملة بمواصفات خيالية في سوريا.. أين موقعها ومن هم سكانها؟

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى الكثير من المنظمات الدولية إلى بناء قرى سكنية لإيواء النازحين السوريين في الداخل السوري في ضوء المعاناة التي يعيشها سكان المخيمات، حيث أعلنت منظمة حقوق الإنسان الدولية “HCI” عن وجود نوايا لديها للتنفيذ مشروع قرية سكنية في سوريا قريباً.

وبحسب الإعلان فإن المنظمة لديها خطط جاهزة للبدء بتنفيذ المشروع وبناء قرية متكاملة بمواصفات خيالية في الشمال السوري، وذلك من أجل إيواء آلاف النازحين في المنطقة، ونقلهم من الخيام إلى البيوت التي سيتم بناؤها في القرية.

ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية، فإن المنظمة أطلقت حملة مخصصة من أجل الحصول على التمويل اللازم لبناء القرية في الشمال السوري.

وأوضحت أن المشروع من شأنه أن يوفر مسكناً لنحو خمسمائة عائلة سورية نازحة داخلياً في منطقتي الباب وعفرين في ريف حلب الشمالي والشرقي.

وبحسب خطط المنظمة، فإن الهدف الأولي من تنفيذ مشروع القرية السكنية شمال سوريا يهدف إلى توفير مسكن لحوالي 3500 شخصاً.

وسيتوفر ضمن القرية وفقاً للمخطط المبدئي، بنية تحتية متكاملة من مياه وكهرباء، فضلاً عن مسجد يتوسط القرية، بالإضافة إلى مدرسة للأطفال وحدائق وملاعب كرة قدم،

كما ستتضمن القرية أسواقاً تجارية ومراكز صحية وأماكن مخصصة للعمل ومناطق خضراء من أجل زراعة الخضروات والفواكه.

وبالنسبة لمواصفات المنازل داخل القرية، فإن كل منزل يتكون من غرفتين ومطبخ وحمام ومرحـ.ـاض وغرفة معيشة تتوسط المنزل.

أما عن تكلفة إنجاز المشروع، فإن التكلفة الإجمالية للمشروع ستصل إلى نحو مليونين و250 ألف دولار كندي أي ما يعادل 1.7 مليون دولاراً أمريكياً.

وحول المدرسة المشمولة في المشروع، فسيتم إنشاءها بحيث تستوعب نحو 500 طالب، حيث من المخطط أن يتم توفير التعليم فيها من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية.

اقرأ أيضاً: السعودية تُدشن أضخم يخت في العالم بتكلفة خيالية ومواصفات وإمكانيات خارقة (صور/ فيديو)

وبخصوص المسجد الذي سيتم بناؤه وسط القرية، فمن المخطط أن يتسع لنحو 400 شخص على أن يتم استخدامه كمركز للأنشطة الاجتماعية والدينية المتنوعة إلى جانب أداء الصلوات فيه.

مشروع قرية سكنية سوريا

ومن المرجح أن يتم الانتهاء من بناء القرية بالكامل في غضون من 12 حتى 16 شهر، وقد أكدت المنظمة في إعلانها أن المشروع سيبدأ خلال الشهر الجاري.

ووفقاً لإعلان المنظمة التي أسسها مسلـ.ـمون في كندا، فإنه عند الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع ستتم عملية توظيف نحو مئة شخص للعمل في هذه القرية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: