أخر الأخبار

مشروع الباصات الكهربائية في سوريا يصل لمرحلة متقدمة.. متى موعد وصولها إلى شوارع المدن السورية؟

مشروع الباصات الكهربائية في سوريا يصل لمرحلة متقدمة.. متى موعد وصولها إلى شوارع المدن السورية؟

طيف بوست – فريق التحرير

أدى مستثمر مشروع الباصات الكهربائية في سوريا “مصطفى المسلط” بتصريحات جديدة حول المشروع، مشيراً إلى أن التحضيرات والاستعدادات وصلت إلى مرحلة متقدمة ولم يبقى إلا القليل من الوقت حتى نرى الباصات الكهربائية في شوارع المدن السورية.

وأوضح المستثمر في حديث لوسائل إعلام محلية أن العمل يجري حالياً على تحديد عدد من الأراضي لإقامة مراكز لشحن الباصات بالتنسيق مع وزارة الزراعة التي أكدت وجود أرضي كثيرة تطابق الشروط المطلوبة لإنشاء محطات شحن وأماكن تجمع للباصات الكهربائية في محيط المخططات التنظيمية.

ونوه إلى أنه حصل على جميع الموافقات اللازمة من قبل الجهات المعنية لتخديم محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس بباصات نقل تعمل على الطاقة الكهربائية، حيث تبقت عدة خطوات لنرى الباصات الكهربائية في شوارع المدن السورية من بينها إنشاء محطات الشخص قبل استيراد الباصات.

وأكد المستثمر على أهمية مشروع الباصات الكهربائية في سوريا كونه يشكل نقلة نوعية مهمة في تطوير منظومة النقل الداخلي في البلاد، حيث يعد المشروع الأول من نوعه الذي يعتمد على الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أنه مشروع صديق للبيئة ويوفر أعباء كبيرة على الجهات الرسمية ذات الصلة.

وأضاف أن هذا المشروع سيعود بالفائدة على الجميع سواءً على من يستثمر به أو على الجهات الرسمية ذات الصلة بمسألة النقل الداخلي أو على السوريين الذي يعانون من أزمة المواصلات.

وختم المستثمر حديثه منوهاً إلى أن الوقت لن يطول حتى نرى الباصات الكهربائية تقوم بعملها في شوارع ثمانية مدن سورية، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه بعض وسائل الإعلام المحلية إلى أن المشروع لن يبصر النور قبل بداية عام 2025.

وكان “المسلط” قد أشار في تصريحات سابقة إلى عدد الباصات الكهربائية التي ستدخل إلى الخدمة في قطاع النقل الداخلي سيكون 2345 باص.

وأفاد بأن توزيع الباصات على المحافظات السورية سيكون بموجب عدد سكان كل محافظة وحركة السير والمواصلات فيها كذلك الأمر، مؤكداً أن العدد في كل منطقة سيكون مدروس بعناية.

اقرأ أيضاً: مهنة غريبة وغير مألوفة تنتشر في سوريا وتدر على العاملين بها آلاف الدولارات والعمل فيها من المنزل

تجدر الإشارة إلى سعر تذكرة ركوب الباص الكهربائي في سوريا سيكون من خلال بطاقة الكترونية يشتريها الشخص لمرة واحدة ويدفع ثمنها 5000 ليرة سورية، حيث أن البطاقة قابلة للشخص برصيد من المال ويتم استعمالها حتى تصبح تالفة مع مرور الوقت.

وسيكون سعر التذكرة للباصات الكهربائية في سوريا هو 1000 ليرة سورية في اليوم الواحد، إذ أن كل شخص يحتاج لتعبئة بطاقته الالكترونية بهذا المبلغ ليصبح قادراً على التنقل باستخدام الباصات الكهربائية مثلما يشاء في كافة المناطق السورية ومهما تعددت رحلاته اليومية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: