أخر الأخبار

فكرة إبداعية تقود مزارع سوري إلى زراعة نوع غريب من الفاكهة تباع الثمرة الواحدة منه بسعر خيالي (فيديو)

فكرة إبداعية تقود مزارع سوري إلى زراعة نوع غريب من الفاكهة تباع الثمرة الواحدة منه بسعر خيالي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول المزارعون السوريون إيجاد وسائل وطرق بديلة تمكنهم من زراعة أنواع غريبة ونادرة من الفاكهة لم يكن من المألوف زراعتها في أراضيهم من ذي قبل، حيث نجح بعض المزارعين عبر أفكار إبداعية مميزة من توطين زراعة بعض أنواع الفاكهة الاستوائية ذات الأهمية الاقتصادية.

وبحسب تقارير محلية، فإن فكرة إبداعية قادت مزارع سوري في مدينة بانياس بريف محافظة طرطوس إلى زراعة نوع غريب من الفاكهة الاستوائية تباع الثمرة الواحدة منه بأسعار مرتفعة، لاسيما الثمار التي يتم تصديرها إلى خارج البلاد.

وأوضحت التقارير أن المزارع السوري “ثائر طراف” نجح في زراعة فاكهة “الشوكولاتة الطبيعية”، وذلك بعد فكرة تبادرت إلى ذهنه بإنشاء محمية طبيعية تحاكي أجوائها ومناخها الأجواء في المناطق الاستوائية.

وبينت أن الفكرة نجحت نجاحاً باهراً، حيث تمكن بالإضافة إلى زراعة فاكهة الشوكولاتة الطبيعية من زراعة أكثر من 30 صنف من أنواع الفاكهة الاستوائية النادرة المعروفة بمرودها المادي المرتفع.

وأشارت إلى أن نجاح المزارع بزراعة بعض أنواع الفاكهة الاستوائية المهمة من الناحية الاقتصادية خلال السنوات القليلة الماضية دفع المزارعين في المنطقة إلى تجربة زراعتها في أراضيهم بحثاً عن الأرباح الكبيرة في ظل تراجع مردود زراعة الحمضيات والخضروات في البيوت البلاستيكية في المنطقة.

ونوهت إلى أن زراعة هذه الأنواع من الفاكهة تحولت في الآونة الأخيرة إلى مشاريع استثمارية مهمة، حيث دخل بعض رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال على خط الاستثمار في زراعة الفاكهة الاستوائية وتمويل مشاريع ضخمة سيلمس المزارعون في المنطقة أثرها خلال الأعوام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يجني ثمار بوزن استثنائي بعد نجاحه في زراعة فاكهة استوائية نادرة ويحقق أرباح هائلة (فيديو)

وحول فوائد فاكهة الشوكولاتة الطبيعية، أشارت التقارير إلى أنها تعتبر بديل عن الشوكولا العادية، حيث أن لها طعم حلو، لكنها تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية، الأمر الذي يجعلها خياراً مثالاً للأشخاص الذي لا يرغبون بزيادة أوزانهم دون الابتعاد عن طعم الشوكولا الحلو.

كما تتميز ثمار فاكهة الشوكولاتة الطبيعية بأنها ثمار غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد والمركبات المهمة لجسم وصحة الإنسان، الأمر الذي يجعلها مطلوبة عالمياً، بالإضافة إلى أن فوائدها تجعل أسعارها مرتفعة، إذ تباع هذه الفاكهة بالحبة أو الثمرة الواحدة في بعض البلدان.

وبخصوص مواصفات ثمار فاكهة الشوكولاتة الطبيعية، فهي ثمرة يكون لونها من الخارج أخضر ومن الداخل أبيض قبل مرحلة النضوج، ويتحول لونها من الخارج إلى الأصفر المائل إلى البرتقالي، بينما يصبح لونها من الداخل يشبه لون الكاكاو.

وأما بالنسبة إلى طعم ثمار فاكهة الشوكولاتة، فأشار معظم الأشخاص الذين تذوقوا طعمها أن الطعم يشبه إلى حد كبير طعم حلوى البودينغ من ناحية حلاوتها، حيث يتم تناول السائل البني الذي يكون داخل الثمرة باستخدام ملعقة الطعام العادية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: