أخر الأخبار

مزارع سوري يحول فكرة بسيطة إلى مشروع استثماري مهم يدر أكثر من 3000 دولار شهرياً (فيديو)

مزارع سوري يحول فكرة بسيطة إلى مشروع استثماري مهم يدر أكثر من 3000 دولار شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول السوريون بشتى الوسائل المتاحة تحويل الأفكار البسيطة إلى مشاريع استثمارية تمكنهم من الحصول على أرباح مالية وعوائد مادية معتبرة تجعلهم قادرين على مجاراة ارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية ومستويات التضخم في البلاد.

وبحسب تقارير محلية، فإن مزارع سوري نجح في تحويل فكرة بسيطة إلى مشروع استثماري مهم بات يدر عليه حالياً أكثر من 3000 دولار أمريكي شهرياً، وذلك بعد سنوات على بداية المشروع.

وأوضحت التقارير أن المزارع السوري “حسان الخليفة” كتب قصة نجاح مهمة يحتذى بها، حيث تمكن من البدء بمشروع استثماري صغير تحول فيما بعد إلى مشروع مهم يدر أرباح مالية هائلة على من ينجح في تنفيذه.

وبينت أن المزارع نجح في تأسيس مزرعة لديدان الأرض في سوريا، حيث ينتج من خلال المزرعة سماد عضوي يسمى عالمياً باسم “فيرمي كومبوست”.

وأضافت أن المزرعة باتت تنتج اليوم كميات اقتصادية تغني المزارعين في سوريا عن استخدام الأسمدة الكيميائية التي تصدر بالتربة والمزروعات وصحة الإنسان، خاصةً بعد انتشار العديد من المشاريع المماثلة في معظم المناطق السورية، حيث باتت هناك اكتفاء ذاتي من السماد العضوي الذي يتم إنتاجه من مزارع الديدان في سوريا.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية أشار المزارع إلى أن الفكرة بدأت من خلال سماعه عن السماد العضوي هذا من التلفاز في أحد البرامج العلمية، فقرر أن يجرب تنفيذ الفكرة على أرض الواقع في سوريا.

وأوضح أن بداية المشروع كانت مبشرة وناجحة، حيث اتبع كافة التعليمات التي حصل عليها من مصادر علمية متعددة لإنتاج أفضل أنواع السماد العضوي.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري ينجح في زراعة أندر الفاكهة في العالم ويؤسس مشروع يدر آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وأفاد إلى أنه وبعد النجاح في الفترة الأولى من المشروع وسع من عمله وبدأ ينتج كميات أكبر ويبيعها للمزارعين، حيث أن المزارعين أعجبوا بهذا النوع من السماد وتأثيراته الإيجابية على أرضهم، مما جعل المشروع يكبر بسرعة مع إقبال المزيد من المزارعين على شراء الفيرمي كومبست.

ونوه أنه ينتج من المزارع التي يملكها أكثر من أربعة أطنان من السماد العضوي، منوهاً أن سعر الطن في الأسواق العالمية حالياً يصل إلى 1000 دولار أمريكي.

وأشار المزارع أنه من أبرز فوائد هذا النوع من السماد للتربة، هو أنه سماد تراكمي أي عندما تتم إضافته إلى التربة لمدة 4 سنوات متتالية، لن يكون هناك حاجة لإضافته في السنة الخامسة.

وختم حديثه منوهاً إلى أن أهم ما في هذا المشروع أن أرباحه تتضاعف بشكل مستمر طالما أن العمل في مزرعة الديدان يتم بالشكل الصحيح دون أخطاء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: