أخر الأخبار

مزارع سوري يحقق نجاح باهر في زراعة فاكهة استوائية غريبة لها ثمار نادرة ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

مزارع سوري يحقق نجاح باهر في زراعة فاكهة استوائية غريبة لها ثمار نادرة ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

توسع نطاق انتشار زراعة الفاكهة الاستوائية الغريبة في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية بشكل يلفت الانتباه، حيث يسعى الكثير من المزارعين السوريين في المنطقة الساحلية إلى زراعة أصناف جديدة من الفاكهة المميزة ذات المردود المادي والاقتصادي المرتفع.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير محلية أن مزارع سوري قد تمكن من تحقيق نجاح باهر في زراعة فاكهة استوائية غريبة لها ثمار نادرة وحول نجاحه في زراعتها إلى مشروع بات يجني من خلاله آلاف الدولارات.

وبينت التقارير أن المزارع السوري “ماهر زهير حسن” الذي ينحدر من قرية البرجان على الساحل السوري قد نجح نجاحاً منقطع النظير في زراعة فاكهة “الدراغون” أو فاكهة التنين في أرضه الت تقدر مساحتها بنحو دونم ونصف.

وأوضحت أن المزارع السوري بدأ بزراعة عدد قليل من أشجار فاكهة الدراغون في بادئ الأمر، لكنه ومع مرور الوقت وتحقيق عوائد مالية كبيرة قبل سنوات ونجاحه بزراعتها بشكل لافت، قام بتوسيع مشروعة ليصل عدد الأشجار إلى حوالي 1000 شجرة في الوقت الحالي.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار المزارع ماهر حسن إلى أنه تمكن من زراعة هذا النوع الغريب من الفاكهة بعد تلقيه نصيحة من أحد أصدقائه المغتربين، حيث فكر بتجربة زراعتها بكميات قليلة في البداية، وحين نجحت زراعتها في أرضه قام شيئاً فشيئاً بتحويل زراعة فاكهة الدراغون إلى مشروع استثماري كبير.

ولفت المزارع إلى أنه قام بعد ذلك بتعميم التجربة على العديد من المزارعين في المنطقة، حيث ساهم ذلك بتحقيق نهضة اقتصادية لدى الكثير من العائلات، وذلك نظراً للأرباح الكبيرة التي يمكن الحصول عليها من وراء زراعة هذه الفاكهة.

ونوه إلى هذه الفاكهة مطلوبة عالمياً وفي دول الخليج بكثرة، حيث يقوم إلى جانب المزارعين في المنطقة بتجميع الكميات التي يتم قطافها من الثمار، ليصار إلى تصديرها خارج البلاد عبر تجار مختصين.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة نادرة لأول مرة في سوريا ويجني منها ثمار قيمتها تضاهي الذهب (فيديو)

وحول مواصفات فاكهة الدراغون أو فاكهة التنين، فتشير الدراسات إلى أنها فاكهة استوائية تنفرد وتتميز عن بقية أنواع الفواكه الاستوائية بشكل الثمار الغريب والفريد من نوعه,

وأشارت إلى أن تسمية هذه الفاكهة باسم “فاكهة التنين”، جاءت لأن شكل الثمار يشبه إلى حد كبير شكل التنين، حيث أن لون الثمار يكون إما زهري فاتح أو أصفر فاقع في بعض الأحيان.

وبخصوص فوائد ثمار فاكهة التنين أو الدراغون، فإنها ثمار غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، ولها مفعول سحري في تقوية العظام وتقوية مناعة الجسم.

كما أن معظم شركات صناعة مستحضرات التجميل باتت تطلبها بكثرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تقوم الشركات باستخلاص مواد من ثمار فاكهة التنين أو الدراغون لاستخدامها كعنصر أساسي في الكريمات التي تشد البشرة وتمنع ظهور التجاعيد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: